القادسية أكمل عقد ذهبي السلة بفوزه على برقان

نشر في 22-02-2022
آخر تحديث 22-02-2022 | 00:00
جانب من مباراة القادسية وبرقان
جانب من مباراة القادسية وبرقان
أكمل الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية عقد المربع الذهبي للدوري، بعد فوزه على برقان بنتيجة 76-71 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن منافسات الجولة الثالثة من القسم الثالث للدوري الممتاز لكرة السلة، والتي شهدت فوز الكويت على الجهراء 97-90، وكاظمة على القرين 96-55.

وبذلك واصل الكويت وكاظمة صدارتهما لترتيب الفرق برصيد 25 نقطة لكل منهما، مع أفضلية لـ"الأبيض" بفارق التسجيل، يليهما الجهراء بـ19 نقطة، فالقادسية 18 نقطة، ثم برقان والقرين 15 نقطة لكل منهما.

وسينطلق المربع الذهبي في مارس المقبل، بعد أن اكتملت أضلاعه بوجود الكويت وكاظمة والجهراء والقادسية، فيما لم تحدد بعد المواجهات، إذ ستحدد الجولتان القادمتان المتبقيتان في الدوري الممتاز الترتيب النهائي، حيث سيلعب الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، خمس مواجهات، على أن يتأهل الفائز بثلاث إلى الدور النهائي.

وعلى الجانب الآخر، ستحدد مواجهة يوم غد بين برقان والقرين الفريق الذي سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى بنسبة كبيرة.

وبالعودة إلى المباريات، عانى "الأصفر" كثيراً من أجل تحقيق الفوز على منافسه برقان، فبعد تأخره في الربع الأول 14-21 والثاني 32-37 استطاع العودة إلى التقدم في الربع الثالث، غير أن برقان عاد وأنهى الربع الثالث لمصلحته 60-51، قبل أن ينتفض "الأصفر" في الربع الرابع ويخرج فائزاً بنتيجة 76-71.

وفي المباراة الثانية، لم يواجه "البرتقالي" أي صعوبة في تجاوز منافسه القرين، الذي أراح أبرز لاعبيه الأميركي ريكي للمواجهة القادمة المصيرية أمام برقان، ليخرج كاظمة بفوز كبير وسهل بنتيجة 96-55.

وفي المباراة الأخيرة التي جمعت الكويت مع الجهراء كانت مليئة بالإثارة والندية، بعد أن تبادل الفريقان التقدم طوال المباراة حتى آخر دقيقتين، حيث شهدت خروج أبرز لاعبي الجهراء بالأخطاء الخمسة الشخصية للتونسي صالح الماجري وعبدالرحمن الجمعة ومساعد العتيبي، لتنتهي المباراة بفوز الكويت 97-90.

جابر الشريفي

back to top