يكشف الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي، في العاشرة من صباح الغد، عن قرعة منافسات دورة الألعاب الرياضية الأولى للتعليم العالي في مقر بنك الكويت الوطني، الشريك الاستراتيجي للاتحاد، والتي تأتي ضمن استراتيجية الاتحاد 2021- 2025 التي أعلن عنها خلال ديسمبر الماضي، من أجل دعم الرياضة الكويتية بالعديد من المواهب خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى تحقيق رغبة القيادة السياسية في بناء جيل جديد من الشباب، والاهتمام بهم لتمثيل الكويت في المحافل الخارجية. وستقام منافسات الدورة من 8 إلى 31 المقبل، بمشاركة 690 لاعبا ولاعبة، من خلال 6 ألعاب، هي: كرة القدم العشبي رجال، كرة القدم صالات رجال ونساء، كرة السلة نساء، كرة الطائرة رجال ونساء.

ووضعت اللجنة العليا للدورة، برئاسة فيصل المقصيد رئيس الاتحاد وفهد الخليفة رئيس لجنة التعليم العالي- عضو مجلس الإدارة د. أحمد الحمدان الأمين العام للاتحاد، آلية المنافسات، من خلال إقامة منافسات كرة القدم العشبية رجال، التي يشارك فيها 12 فريقا، إلى ثلاث مجموعات يتأهل أول وثاني كل مجموعة بجانب أفضل فريقين في المركز الثالث إلى دور الثمانية.

Ad

وفي كرة القدم صالات- رجال، تقام المنافسات بمشاركة 10 فرق سيتم تقسيمها إلى مجموعتين يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي. وفي كرة الصالات نساء ستقام المنافسات من خلال مجموعة واحدة، بمشاركة 5 فرق يتوج الفريق الحاصل على المركز الأول، ونفس الأمر في كرة السلة نساء التي يشارك بها 5 فرق. بينما في منافسات كرة الطائرة رجال سيتم تقسيم 6 فرق أعلنت مشاركتها إلى مجموعتين يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي. وفي كرة الطائرة نساء، والتي يشارك بها 7 فرق، ستكون المنافسات بخروج المغلوب.