أعلن متحف بيت العثمان اليوم معاودته استقبال الزوار خلال فترة الاحتفال بأعياد الكويت الوطنية بعد غياب عامين عن المشاركة في الاحتفالات تطبيقا للاشتراطات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا من غلق لكل المنشآت التراثية.

وقال رئيس الموروث الكويتي رئيس مركز عبدالله العثمان التراثي بالمتحف أنور الرفاعي لـ «كونا» إن المتحف يفتح أبوابه للزائرين يوميا على فترتين من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا، ومن الساعة 4 مساء حتى 9 مساء. وأضاف أنه مع انطلاق موسم الربيع قام المتحف بإنشاء قرية «نقرة العثمان» التي تتضمن «الفريج القديم» وجانبا من السوق القديم بشكله المعماري والتراثي لكي تكتمل الصورة أمام الزائر، وليضم بين جوانبه الأشكال المختلفة للتراث الكويتي من ثقافة وفنون ومبان معمارية توثق تطور العمارة في الكويت إلى جانب الأنشطة الترفيهية والألعاب الشعبية للأطفال.

Ad

وأشار الرفاعي إلى افتتاح جناح وزارة المواصلات الذي يوثق مراحل تطور الوزارة، وما كانت عليه حركة البريد في الماضي وهو من الأقسام الجديدة التي تمت إضافتها للمتحف بمناسبة الأعياد الوطنية وإعادة استقبال الزوار.

وذكر أن المتحف سينظم العديد من الأنشطة التراثية التي تدخل البهجة والسرور على الزائرين وخصوصا الأطفال على أنغام الأغاني الوطنية منها العديد من المسابقات خلال فترة الاحتفالات من 24 حتى 28 فبراير الحالي كما سيتم تنظيم معرضا للمشاريع الصغيرة لتقديم المنتجات المتنوعة.

وأوضح أن المتحف أعد العديد من الفقرات خلال الفترة المسائية منها «زفة العروس» و»القفال» والأنشطة الترفيهية والمسابقات المتنوعة التي سيقيمها خلال احتفالات العيد الوطني.