انطلاق مهرجان أسوان لأفلام المرأة اليوم

نشر في 23-02-2022
آخر تحديث 23-02-2022 | 00:00
مهرجان أسوان لأفلام المرأة
مهرجان أسوان لأفلام المرأة
تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان أسوان لأفلام المرأة في دورته السادسة، حيث تقام الدورة من 23 فبراير وحتى 28 من الشهر نفسه بمدينة أسوان- جنوب مصر، بوجود فني كبير وسط الأماكن الأثرية الشهيرة.

ومن المقرر مشاركة 36 عملا سينمائيا في الدورة الجديدة من المهرجان بين أفلام طويلة والتي وصل عددها إلى 12، والأفلام القصيرة والتي وصل عددها إلى 24 عملا فنيا مميزا. ويشارك في الدورة الجديدة 20 دولة، من خلال أعمال تدور فكرتها حول الاهتمام بالمرأة، التي تشكل محور المهرجان الأساسي.

ومن المقرر أن تشهد الدورة الحالية الكثير من الفعاليات المختلفة، من خلال ورش العمل والتدريب، والتي سيكون أبرزها مشروع "مدرسة الكادر"، التي تهدف إلى تخريج مدربات في جنوب مصر لتدريب طلاب السينما، ويشارك من مصر ثلاثة أعمال سينمائية في قسم الأفلام القصيرة، هي: فيلم "1+1" تأليف وإخراج آلاء محمود، وبطولة أمير المصري وسارة عبدالرحمن، وفيلم "ما لا نعرفه عن مريم" تأليف وإخراج مراد مصطفى، بطولة دعاء عريقات وعماد غنيم، وفيلم "شم النسيم".

كما يعرض في مسابقة الفيلم المصري 4 أعمال، هي: "قمر 14" لهادي الباجوري، بطولة خالد النبوي، وفيلم "أبوصدام" للمخرجة نادين خان، وبطولة محمد ممدوح، وفيلم "وش القفص" للمخرجة دينا عبدالسلام، وفيلم "العودة" لسارة الشاذلي.

ويحتفي المهرجان في نسخته الحالية بعدد من الفنانات، منهن الفنانة المصرية سوسن بدر، التي حصدت جائزة إيزيس للإنجاز الفني بعد مشوار طويل.

back to top