بعثة الاتحاد الأوروبي تدشن طابعاً من تصميم كويتي

في الذكرى الـ 5 للتعاون بين دائرة العمل الخارجي الأوروبي و«الخارجية» الكويتية

نشر في 22-02-2022
آخر تحديث 22-02-2022 | 18:50
سفيرا فرنسا والاتحاد الأوروبي يتوسّطان العبدالرزاق وجمال
سفيرا فرنسا والاتحاد الأوروبي يتوسّطان العبدالرزاق وجمال
دشن سفير الاتحاد الأوروبي د. كريستيان تودور طابعا لمناسبة الذكرى الخامسة لتوقيع ترتيب التعاون بين دائرة العمل الخارجي الأوروبي ووزارة الخارجية الكويتية.

وحضر المناسبة عضوان من جمعية الطوابع والعملات الكويتية محمد جمال ود. عادل عبدالرزاق، إضافة إلى السفيرة الفرنسية بالكويت كلير لو فليشر، التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وخلال هذه المناسبة، التي أقيمت في منزل تودور، شكر سفير الاتحاد الأوروبي جمعية الطوابع والعملات الكويتية على مساهمتها القيمة في تصميم وإنتاج الطابع، كما شكر وزارة الدولة لشؤون الخدمات على إصدارها الطابع، مشيرا إلى أنه يتألف من معالم من الدول الأعضاء في الاتحاد والبالغ عددها 27 دولة، وأضاف أن «الكويت كانت أول دولة خليجية توقع ترتيب التعاون مع الاتحاد».

ويعتبر ترتيب التعاون حجر الأساس في علاقات الاتحاد الأوروبي والكويت، والذي مهد الطريق لكلا الطرفين من أجل تعزيز الحوار والدخول في مناقشات مفصلة بالعديد من المجالات، ومن بينها التجارة والاستثمار والاقتصاد وحقوق الإنسان والأمن والتعاون في مجال المساعدات الإنسانية والتنمية. وختم تودور كلمته بإرسال أطيب الأمنيات لأمير الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، وولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد، والشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني وذكرى التحرير.

من ناحيته، أشار العبدالرزاق إلى تصميم وإنتاج الطابع، حيث قدم الشكر للفنان الكويتي جابر الهندال من جمعية الطوابع والعملات على عمله المميز في تصميم الطابع، وفي ختام المناسبة قدم العبدالرزاق لسفير الاتحاد الأوروبي والسفيرة الفرنسية نسخة تذكارية من الطابع.

ربيع كلاس

back to top