ليفربول لتشديد الخناق على السيتي

نشر في 22-02-2022
آخر تحديث 22-02-2022 | 19:24
ماني وفان دايك نجما ليفربول
ماني وفان دايك نجما ليفربول
يملك ليفربول فرصة مواتية لتشديد الخناق على مانشستر سيتي المتصدّر عندما يستضيف ليدز يونايتد الخامس عشر غداً، في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة لبطولة إنكلترا في كرة القدم.

واستفاد رجال المدرب الألماني يورغن كلوب من هدية توتنهام الذي ألحق الخسارة الثالثة برجال المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا هذا الموسم عندما تغلب عليهم 3-2 في عقر دارهم السبت في المرحلة السادسة والعشرين، ليتقلص الفارق بين الـ"ريدز" والـ"سيتيزنس" من تسع إلى ست نقاط.

ويرصد ليفربول فوزه السادس توالياً لإذابة الفارق إلى ثلاث نقاط وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب، طامحاً في استغلال عثرات ضيفه الآتي إلى "أنفيلد" دون فوز في مبارياته الأربع الأخيرة، بينها ثلاث هزائم آخرها أمام ضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 2-4 الأحد.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى ليفربول كونها تسبق مواجهته لتشلسي الأحد المقبل في المباراة النهائية لكأس الرابطة، في سعيه إلى أول ألقابه من أصل الألقاب الثلاثة المحلية والأربعة في مختلف المسابقات التي ينافس عليها هذا الموسم.

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة، يخوض توتنهام اختباراً سهلاً أمام ضيفه بيرنلي، شريك نوريتش سيتي في المركز الأخير، في سعيه إلى كسب ثلاث نقاط للحاق بجاريه اللندنيين وست هام يونايتد وأرسنال إلى المركز الخامس، علماً بأن أرسنال يستقبل ولفرهامبتون السابع في مباراة قوية بعد غد.

ويدخل توتنهام مباراته منتشياً بفوزه المثير على مضيفه مانشستر سيتي 3-2 السبت بينها ثنائية لهدافه الدولي هاري كاين، واضعاً حدا لثلاث هزائم متتالية ويعزز موقعه في المركز الثامن برصيد 39 نقطة مع ثلاث مباريات مؤجلة.

back to top