انضم نابولي إلى لائحة الأندية الكبرى التي تعثرت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بتعادله أمس في الرمق الأخير على أرض كالياري 1-1، ما يُبقي ميلان وحيداً في الصدارة.

وبعدما افتتح يوفنتوس المرحلة، الجمعة، بالتعادل في الدربي على أرضه مع جاره تورينو 1-1، اكتفى ميلان السبت بالتعادل مع ساليرنيتانا 2-2 على غرار روما المتعادل مع ضيفه فيرونا بالنتيجة ذاتها، قبل أن يحقق ساسوولو وفيورنتينا المفاجأة، الأحد، بإسقاط أتالانتا 1-صفر وإنتر (حامل اللقب) 2-صفر توالياً، فيما تعثر لاتسيو على أرض أودينيزي 1-1.

Ad

والاثنين، كان موعد نابولي للتعثر في مباراة كادت تنتهي بهزيمته الأولى منذ 22 ديسمبر حين سقط على أرضه أمام سبيتيسا صفر-1 في المرحلة التاسعة عشرة، قبل أن ينقذه البديل النيجيري فيكتور أوسيمهن بهدف رأسي (87)، بعد تمريرة من البرتغالي ماريو روي.

وبعد شوط أول أصيب فيه مدافع الضيوف جوفاني دي لورنتسو وغابت عنه الفرص الحقيقية باستثناء واحدة لماريو روي تألق الحارس أليسيو كرانيو في صدها، فاجأ كالياري ضيفه بهدف رائع (58) سجله الأوروغوياني غاستون بيريرو من خارج المنطقة، بتسديدة قوسية إلى الزاوية اليمنى الأرضية.

ووجد سباليتي نفسه مجبراً على إجراء تعديلات على تشكيلته، بإشراك أوسيمهن والإسباني فابيان رويس والجزائري آدم وناس دفعة واحدة، بحثاً عن العودة إلى اللقاء (67)، وقد تحقق له ذلك متأخراً عبر أوسيمهن، الذي رفع رصيده إلى 7 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وبهذا التعادل ضد فريق لم يحقق الفوز على نابولي سوى مرة واحدة في آخر 24 مواجهة بينهما، فشل رجال سباليتي في اللحاق بميلان إلى الصدارة، فبقوا في المركز الثالث برصيد 54 نقطة وبفارق نقطتين عن "روسونيري" المتصدر وبنفس عدد نقاط إنتر الثاني الذي يملك مباراة مؤجلة.

وبعد استضافته برشلونة، الخميس، سيكون نابولي أمام اختبارين شاقين في الدوري، إذ يحل الأحد ضيفاً على العاصمة لمواجهة لاتسيو السادس، قبل أن يستضيف ميلان بعدها بأسبوع.