الأمير للسيسي: المصريون إخوة ومواقفهم لا تُنسى

سموه استقبل الرئيس المصري بحضور ولي العهد... ومباحثات رسمية لتعزيز العلاقات

نشر في 23-02-2022
آخر تحديث 23-02-2022 | 00:10
الأمير مستقبلاً الرئيس المصري أمس، بحضور ولي العهد
الأمير مستقبلاً الرئيس المصري أمس، بحضور ولي العهد

صاحب السمو:

• الله يديم المحبة والمعزة اللي في القلوب ونعتز بآرائكم السديدة

• العلاقة الطيبة بين البلدين من قديم الزمان وهي قدوة للآخرين

• لا نستغني دائماً عن بعض النصائح التي تتم بين البلدين

• الدماء اختلطت بين الشعبين الكويتي والمصري

الرئيس المصري:

• العلاقات بين البلدين عميقة وطيبة على مدار التاريخ

• نتطلع لتطوير التعاون مع الكويت إلى إطار مستدام من التكامل الاقتصادي

• أمن الكويت والدول الخليجية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

• وحدة الرؤى بين البلدين حول القضايا خصوصاً في تعزيز العمل العربي المشترك

أكد سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد أن «الشعب المصري أخ، وطول عمره مع أشقائه، وإخوانه الكويتيون ما ينسون هذا الموقف»، لافتاً سموه إلى أن «الدماء اختلطت» بين الشعبين.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، بدار يمامة، بحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد، إذ أُجريت مباحثات تناولت تعزيز العلاقات التاريخية وسبل دعمها وتنميتها على كل الصعد، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين.

وقال سموه مرحباً بالسيسي: «فخامة الرئيس أهلاً وسهلاً فيك نورت الكويت، أبرك الساعات، الله يديم هذه المحبة والمعزة اللي في القلوب مع بعض إن شاء الله، والعلاقة الطيبة بين البلدين قدوة للآخرين... ودايماً نعتز بآرائكم السديدة وبملاحظاتكم، ونشكركم، وما نستغني دائماً عن بعض النصائح التي تدور بيننا وتتم بين البلدين... الأخ فخامة الرئيس نعتز باهتمامك وحرصك على علاقة البلدين الشقيقين مصر والكويت، وهذا من قديم الزمان، والآن نورت بلدك الثاني... فخامة الرئيس بين أهلك وإخوانك».

بدوره، أكد الرئيس المصري عمق العلاقات الطيبة بين البلدين على مدار التاريخ.

وعقد السيسي مباحثات مع سمو ولي العهد، في قصر بيان، تناولت العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين وأوجه تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضحت وكالة «الشرق الأوسط» المصرية، أن السيسي أبدى، خلال اللقاء، حرص مصر على استقرار وأمن الكويت وكل الدول الخليجية الشقيقة في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية، وذلك كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي بأن السيسي ثمن مستوى التنسيق القائم، ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، وحرصهما على تعزيز العمل العربي المشترك؛ بما يساهم في التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة.

وخلال استقباله رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد أمس، أكد السيسي أن مصر تتطلع إلى تطوير التعاون مع الكويت إلى إطار مستدام من التكامل الاقتصادي والتعاون الاستراتيجي، خصوصاً في ظل التحديات الكبيرة والأزمات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تموج بها المنطقة.

back to top