أعلنت وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس اليوم الأربعاء تشكيل أربعة لجان تقصي حقائق حول مخالفات لوائح تتعلق بعمل بلدية الكويت.

وقالت الوزيرة الفارس في بيان صحفي أنه تم التنسيق مع مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي لتشكيل اللجان الخاصة بمخالفة لائحة تنظيم أعمال البناء وكذلك لجنة لتقصي الحقائق حول مخالفة لائحة الإعلانات.

Ad

وأضافت أنه سيتم تشكيل لجان خاصة لتقصي الحقائق بخصوص مخالفة لائحة تراخيص إشغالات الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة والتي تتضمن كذلك العربات المتنقلة علاوة على لجنة لتقصي الحقائق بخصوص مخالفة لائحة النظافة ونقل النفايات.

وبينت الفارس أن تلك اللجان ستختص على حدة بمراجعة نصوص القرارات الوزارية المتعلقة بشأن تلك اللوائح وكافة القرارات والتعاميم المتعلقة بكل نشاط وبحث ما إذا كان هناك قصور في هذه القرارات وبيان كيفية معالجتها.

وأشارت إلى أن اللجان ستقوم بالتحقيق في أي من أوجه القصور التي قد تكشفها أثناء أداء مهامها على أن يتم رفع التوصيات المتعلقة بالإجراءات الإدارية والقانونية الواجب اتخاذها تجاه المتسبب في أي قصور والتي تتناسب مع المخالفات المرصودة إن وجدت.

ونوهت إلى أن اللجنة ستقوم بتقديم الحلول التي تضمن سير العمل دون معوقات أو تحديات خلال التنفيذ على أن تنهي هذه اللجان عملها خلال 3 أشهر برفع تقرير يتضمن أعمالها وتوصياتها.