المنصور شخصية مهرجان الكويت للسينما الجديدة

نشر في 24-02-2022
آخر تحديث 24-02-2022 | 00:00
عبدالعزيز الصايغ - محمد المنصور
عبدالعزيز الصايغ - محمد المنصور
أعلن رئيس قطاع السينما بنقابة الفنانين والاعلاميين في الكويت رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة عبدالعزيز الصايغ أن الفنان القدير محمد المنصور سيكون شخصية المهرجان الذي ستنعقد دورته الثانية من 9 الى 11 يونيو المقبل.

وقال الصايغ ان المنصور أحد أبرز رواد الحركة الفنية في كويتنا الغالية، وأحد الكوادر التي ساهمت في تأسيس الحركة السينمائية في الكويت من خلال مشاركته في بطولة الفيلم الروائي الكويتي الاول (بس يا بحر) الذي أخرجه الراحل خالد الصديق.

وتابع أن مسيرة المنصور عامرة بالانجازات السينمائية، اذ شارك في بطولة فيلم القادسية من اخراج الراحل صلاح ابوسيف وبطولة عزت العلايلي وسعاد حسني وشذى سالم وعدد اخر من كبار نجوم السينما العربية، بالاضافة الى فيلم ظلال الصمت مع المخرج السعودي عبدالله المحيسن، لافتا الى ان في رصيد الفنان المنصور عددا ضخما من الانتاجات المسرحية والدرامية التلفزيونية.

من جانبه عبر المنصور عن تقديره للانجازات التي حققها مهرجان الكويت للسينما الجديدة في دورته الاولى التي عبرت عن الاهتمام الذي توليه الكويت للحركة الفنية بكل قطاعاتها ومن بينها صناعة الفن السابع. ووصف المهرجان بأنه حاضنة للابداع السينمائي الشبابي كويتيا وخليجيا وعربيا مما حوله الى منصة حقيقية لاستقطاب المبدعين وتقديمهم للساحة الفنية العربية.

ونوه المنصور بالجهود الايجابية التي يبذلها صناع السينما في الكويت، وطالب بمزيد من الاهتمام والدعم والرعاية من اجل مستقبل سينمائي متميز للسينما الكويتية الجديدة.

back to top