الوزان: إمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري مع الولايات المتحدة

ناقش مع الرئيس التنفيذي للغرفة العربية - الأميركية سبل الاستفادة منها

نشر في 23-02-2022
آخر تحديث 23-02-2022 | 19:15
الوزان مستقبلاً حمود
الوزان مستقبلاً حمود
استقبل نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان، صباح أمس، بمبنى الغرفة، الرئيس التنفيذي للغرفة العربية- الأميركية ديفيد حمود. وفي بداية اللقاء، رحب الوزان بالضيف الذي تطرق معه الى تاريخ العلاقات الاقتصادية وسبل تنمية أوجه التعاون بين الكويت والولايات المتحدة، مؤكداً أن البلدين يتمتعان بإمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري يجب الاستفادة منها، وذلك من خلال دور الغرف التجارية.

وقال إن الولايات المتحدة من أهم الشركاء التجاريين للكويت، إذ تحتل المرتبة الـ 12 في قائمة الدول المستوردة، والمرتبة الـ 2 للدول المصدرة، معربا عن استعداد الغرفة لتقديم كل خدماتها للتوصل إلى نتائج إيجابية وتحقيق المصالح المشتركة بين القطاع الخاص في كلا البلدين الصديقين، خصوصا أن القطاع الخاص الكويتي له خبرات وتجارب استثمارية ناجحة ونموذجية في العديد من دول العالم.

من جانبه، أعرب حمود عن سعادته لزيارة الغرفة مثمناً جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات مع أميركا.

وأشاد حمود بالتعاون الايجابي الذي تقدمه غرفة الكويت للغرفة العربية- الأميركية، مؤكداً حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال في كلا البلدين، من خلال التشجيع على إقامة شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة. وفي نهاية اللقاء، تقدم حمود بالشكر والامتنان للغرفة الكويتية على حفاوة الاستقبال وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الغرفتين.

back to top