تواصل المحافظات والمدن والقرى الفلسطينية مشاركة دولة الكويت الاحتفال بذكرى العيدين الوطني والتحرير، حيث عمت مظاهر البهجة والفرح الشوارع الرئيسية والميادين العامة والمدارس في مدينة طولكرم، مثل باقي مدن الضفة الغربية، وقطاع غزة، احتفاء بهاتين المناسبتين الوطنيتين، وعرفانا وتقديرا لمواقف دولة الكويت المشرفة على المستويين الرسمي والشعبي من القضية الفلسطينية.

نظمت جامعة غزة في فلسطين سلسلة نشاطات وفعاليات بين طلابها احتفاء بالعيد الوطني الـ61 لدولة الكويت وذكرى التحرير الـ31 واللذين يصادفان يومي 25 و26 الجاري.

Ad

وشهدت ساحات الجامعة مبادرات طلابية تعبر عن حب الشعب الفلسطيني لدولة الكويت من خلال رفع الاعلام الكويتية داخل الجامعة وقاعات المحاضرات الى جانب رفع صور لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على لوحات جدارية.

وقال رئيس جامعة غزة د. رياض الخضري في تصريح صحافي بالمناسبة إن تاريخ الكويت حافل بالمواقف الداعمة للشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا.

وتقدم الخضري بالتهنئة للكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة الاعياد الوطنية، معبرا عن اعتزازه بالدعم الكويتي المتواصل للقضية الفلسطينية.

وأوضح أن مجلس الجامعة أصدر قرارا بتخصيص محاضرة «مساق الدراسات الفلسطينية» التي تصادف ذكرى التحرير للحديث عن مواقف الكويت المشرفة تجاه القضية الفلسطينية.