وزارة الشؤون الاجتماعية ترصد 1.5 مليون دينار لصرف مكافآت الأعمال الممتازة

الوزارة تسعى جاهدة لإيداعها في حسابات المستحقين قبل رمضان

نشر في 23-02-2022
آخر تحديث 23-02-2022 | 19:30
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
توقعت مصادر مطلعة أن ترصد وزارة الشؤون الاجتماعية نحو 1.5 مليون دينار للصرف على مكافآت الأعمال الممتازة للموظفين المستحقين الحاصلين على تقييم سنوي امتياز، موضحة أن التقييم يحسب وفق النسبة المئوية الحاصل عليها الموظف كالآتي، 54 في المئة وأقل (ضعيف)، ومن 55 إلى 74 بالمئة (جيد)، ومن 75 إلى 89 (جيد جداً)، أما الامتياز فمن 90 في المئة وأكثر.

وأكدت المصادر، أن الوزارة، ممثلة في قطاع الشؤون المالية والإدارية، تسعى جاهدة لإيداع المكافآت في حسابات المستحقين قبل حلول شهر رمضان المبارك، موضحة أنها ستباشر الصرف عقب الانتهاء من إنجاز التقاييم السنوية لجميع موظفيها في القطاعات كافة، وإدخالها عبر الأنظمة المتكاملة التي تربط ما بين الوزارة وديوان الخدمة المدنية.

ولفتت إلى أنه عقب ذلك يتم حصر الموظفين مستحقي المكافآت الحاصلين على تقاييم سنوية امتياز، موضحة أن مايزيد على 80 في المئة من القطاعات أنجزت التقاييم وجار تسليمها إلى إدارة الشؤون الإدارية.

احتساب قيمة المكافأة

وذكرت المصادر، أن قيمة الاعمال الممتازة تحسب وفق الدرجة الوظيفية والمسمى بحد أقصى للوكلاء المساعدين 2000 دينار، و1500 دينار لمديري الإدارات، و1250 ديناراً للمراقبين، و1000 دينار لرؤساء الأقسام، مضيفة أنه «بالنسبة للموظفين وفق الدرجة الوظيفية للرابعة فهو 800 و600 للثامنة حتى الخامسة، والدرجات المعاونة 300، أما للعاملين على بند الاستعانة بالخدمات فيجب مخاطبة ديوان الخدمة المدنية للحصول على موافقته قبل الصرف».

في موضوع آخر، توقعت المصادر مباشرة صرف المكافآت المالية لموظفي «الشؤون» المصنفين ضمن الصفوف الأمامية لمجابهة «كورونا»، عقب العودة من عطلة الأعياد الوطنية، لاسيما أن الوزارة رفعت إلى ديوان الخدمة المدنية كشوفاً بأسماء ما يزيد على 1083 موظفاً من مستحقي المكافأة الذين داوموا أثناء فترة الحظر التي حددها مجلس الوزراء خلال الموجة الأولى من الجائحة استعداداً للصرف قريباً.

تبرعات أفغانستان

إلى ذلك، حققت الحملة الإغاثية العاجلة التي أطلقتها «الشؤون» بالتعاون مع وزارة الخارجية، لمصلحة الشعب الأفغاني ما يزيد على مليون دينار خلال 24 ساعة، لتوفير الغذاء والمياه والأدوية ودور الإيواء للمحتاجين هناك.

وتشارك في الحملة التي تستمر حتى 22 مارس المقبل 22 جهة خيرية مُشهرة لايصال المساعدات إلى الداخل الأفغاني عبر المنظمات الإغاثية الأممية، على أن تكون الجمعية الكويتية للإغاثة الجهة المنوطة بتجميع أموال الحملة وإيصالها إلى هذه المنظمات.

جورج عاطف

حملة إغاثة أفغانستان تجمع أكثر من مليون دينار خلال اليوم الأول
back to top