توجه وفد نادي الطموح الرياضي إلى دبي للمشاركة في معرض "إكسبو دبي 2020" ويضم 34 من اللاعبين واللاعبات والمدربين والإداريين برئاسة رئيسة مجلس إدارة النادي والمديرة الوطنية للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي، التي أكدت حرص "الطموح" على المشاركة فى هذا الملتقى العالمي، الذي يمثل أكثر من 190 دولة، انطلاقاً من المسؤولية الوطنية بتمثيل دولة الكويت وإبراز دورها الريادي في رعاية أبنائها من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية لاسيما أن هذه المشاركة تتزامن مع احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية.

وقالت بورسلي، إن نادي الطموح استعد جيداً لتقديم مشاركة مميزة وإبراز الوجه الحضاري الرائد والمشرق لأنشطة ورياضة ذوي الإعاقة الكويتية من خلال عدد من الفعاليات الرياضية والعروض المسرحية الفنية والتراثية ذات الطابع الوطني المستوحاة من شعار إكسبو 2020 (تواصل العقول... وصنع المستقبل).

Ad

وذكرت أن هذه المشاركة تعتبر بمنزلة الترجمة الفعلية لمفهوم المشاركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي أصدرتها الأمم المتحدة فيما يتعلق بالتمكين والدمج الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة عبر البرامج والمشاريع والمبادرات، التي تهدف إلى تعزيز الالتزام المجتمعي لهم، وتوفير الفرص والبيئة المناسبة لتمكينهم كأفراد قادرين على التميز والإبداع من المساهمة فى تحقيق نماء وازدهار مجتمعاتهم.

وقدمت الشكر للهيئة العامة للرياضة على رعايتها ودعمها وتيسير الأمور والإجراءات المتعلقة بالمشاركة، كما قدمت الشكر إلى وزارة الإعلام وكل مؤسسات الدولة المعنية، وأولياء الأمور والقائمين على الجناح الكويتي في إكسبو دبي 2020 وأكدت ثقتها بأبناء "الطموح" في تقديم صورة مشرفة لرياضة ذوي الإعاقة الكويتية في هذا المحفل العالمي.