«عمومية الكرة» توافق على تعديل النظام الأساسي

رسمياً نائبان للرئيس وعدم الطعن على بعض عقوبات الاستئناف

نشر في 24-02-2022 | 15:53
آخر تحديث 24-02-2022 | 15:53
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
وافقت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم في اجتماعها غير العادي الذي عُقد في الساعة 12:00 من ظهر اليوم، على التعديلات التي أجريت على عدد من مواد النظام الأساسي.

حضر الاجتماع ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم البحريني حسن حسان، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، ونائبه أحمد عقلة، والأمين العام عيسى القناعي، وممثلين لأندية العربي، السالمية، النصر، الجهراء، الصليبيخات، التضامن، النصر، الساحل، الفحيحيل، الشباب، برقان، خيطان، اليرموك.

فيما غاب ناديا القادسية وكاظمة عن العمومية، وبرر مسؤولو الأصفر عدم الحضور باعتبار إجراءات الدعوة وما ترتيب عليها من قرارات باطلة.

وأوضح النادي أنه تمت مخاطبة اتحاد الكرة يوم 20 الجاري، لتزويده بالبنود التي طالبت الأندية تعديلها، لكن الاتحاد لم يرد!.

إرسال المواد إلى «الفيفا»

ومن المقرر، أن يرسل اتحاد الكرة خلال الأيام المقبلة، المواد التي تم تعديلها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، للموافقة عليها، ثم إرسالها إلى الحكومة متمثلة في الهيئة العامة للرياضة لاعتمادها، ونشرها في الجريدة الرسمية "الكويت اليوم"، على أن يتم تحديد موعد انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المقبل في وقت لاحق.

أبرز التعديلات

وأبرز التعديلات طالت نص المادة 34 لتصبح: "يتألف مجلس الإدارة من رئيس الاتحاد الكويتي ونائبين لرئيس الاتحاد، وعضو منتخب للمقعد النسائي الإلزامي وفقاً للمادة 35 الفقرة 3، وعدد ثلاثة أعضاء آخرين".

كما تم تعديل نص الفقرة (4 ج) من المادة 35 لتصبح: "ألا يكون عمر المرشح أقل من 25 عاماً، ولا أكثر من 70 سنة في توقيت الترشيح".

وطرأ تعديل على الفقرة (6) من المادة 41 لتصبح: "يختار الرئيس في أول اجتماع لمجلس الإدارة عقب الانتخابات، ولمدة دورة مجلس الإدارة من بين النائبين المنتخبين من قبل الجمعية العمومية نائباً له للشؤون المالية، ونائباً للشؤون الفنية، ويكلف كل منهما كتابة بمباشرة الاختصاصات التي يخولها له، كما يختار من بين نائبيه من يحل محله في مباشرة اختصاصاته حال غيابه أو عدم وجوده، ويبدأ كل نائب في مباشرة اختصاصاته المحددة اعتباراً من تاريخ تكليفه".

وكذلك، عُدلت الفقرة (3) من المادة 55 لتصبح:"يجوز التظلم من القرارات الصادرة عن لجنة الاستئناف أمام محكمة التحكيم أو محكمة التحكيم الرياضية (كاس) وفقاً لأحكام النظام الأساسي، ومع ذلك تكون القرارات المتعلقة بانتهاك قوانين اللعبة أو الإيقاف لعدد يصل إلى 10 مباريات أو الإيقاف لمدة تصل إلى ستة أشهر، باستثناء قرارات تعاطي المنشطات، نهائية ولا يجوز الطعن عليها أمام الهيئة الوطنية للتحكيم أو أمام محكمة التحكيم الرياض (كاس)".

back to top