معرض «دينار» للكتاب وأمسية شعرية في حُب الكويت

نظمتهما رابطة الأدباء الكويتيين احتفالاً بالأعياد الوطنية

نشر في 25-02-2022
آخر تحديث 25-02-2022 | 00:02
احتفلت رابطة الأدباء الكويتيين بالأعياد الوطنية، من خلال تدشين معرض للكتاب المستعمل تحت شعار «1 دينار»، وتنظيم أمسية شعرية في حب الكويت، أمس الأول، بمقرها في العديلية.
انطلقت أمس الأول فعاليات معرض الكتاب برابطة الأدباء الكويتيين، ضمن احتفالات مهرجان العيد الوطني، والذي يستمر حتى نهاية فبراير، بسعر مخفض للكتاب، وهو "دينار" فقط، تشجيعاً للقراء، ولمشاركتهم فرحتهم بالأعياد الوطنية التي تشهدها البلاد.

وعلى هامش المعرض، نظمت رابطة الأدباء ندوة شعرية بعنوان "الأمسية الوطنية"، أنشد فيها الشعراء أجمل الأبيات في حب الكويت، وشارك فيها الشعراء رجا القحطاني ود. فاطمة العبيدان وحيدر الهزاع، وقدَّم الأمسية الشعرية رئيس بيت الشعر الشاعر عبدالعزيز المشاري.

افتتح المعرض الأمين العام للرابطة د. خالد رمضان، وأمينة السر الإعلامية أمل عبدالله، ومجموعة من أعضاء الرابطة والمثقفين.

وأعرب رمضان عن سعادته بالإقبال الجماهيري على المعرض والأمسية، مؤكدا أن الرابطة تعمل على تحفيز القراء على اقتناء الكتب، من خلال توحيد سعر البيع مقابل دينار واحد للكتاب، موضحا أن الكتب تنوعت بين إصدارات الرابطة أو مساهمات الأعضاء أو دور النشر.

وأضاف أن الشعراء شدوا بأسمى أبيات الحب والوفاء لوطنهم الكويت، مؤكدا مواصلة أنشطة الرابطة بمناسبة الأعياد الوطنية، حيث يفتح المعرض أبوابه للزوار يوميا من 5 إلى 9 مساء، ويوم الجمعة أيضا لاستقبال محبي الكتاب.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية برابطة الأدباء مزيد المعوشرجي، إن المعرض محاولة لتعويض محبي الكتاب عن غياب معرض الكتاب لعامين، كاشفا أن الرابطة تعمل حاليا على إقامة معرض دائم للكتاب في مكان مميز بمقرها، وجارٍ حاليا التنسيق مع دور النشر الراغبة في المشاركة.

وأكد سعادته بعودة النشاط الأدبي، بعد مرحلة طويلة من التوقف، بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الإقبال على الأمسية الشعرية عكس تلهفا كبيرا من المثقفين ومحبي الشعر للفعاليات الثقافية، لذلك فإن الرابطة تعمل خلال الفترة المقبلة على إطلاق باقة كبيرة من الأنشطة الثقافية والأدبية، تزامنا مع عودة الحياة إلى طبيعتها، واحتفالا بالأعياد الوطنية التي تشهدها الكويت.

عزة إبراهيم

خالد رمضان: المعرض يفتح أبوابه يومياً من 5 إلى 9 مساءً
back to top