أكد سفير فلسطين لدى أوكرانيا هاشم الدجاني أن أوضاع الجالية الفلسطينية مطمئنة، ومتابعة أوضاعهم وتسهيل عبورهم تتم على مدار الساعة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية اليوم الأحد عن السفير الدجاني  قوله إن المتابعة متواصلة مع خلايا الأزمة الثلاث الأخرى التي تم تشكيلها من أجل ضمان سلامة أبناء الجالية الفلسطينية لدى أوكرانيا والطلبة، لمتابعة أوضاع من يستطيع الوصول إلى المعابر الحدودية.

Ad

وأوضح الدجاني أن «السفارة تحاول قدر الإمكان تقديم المساعدة الممكنة لأبناء جاليتنا في أوكرانيا، خاصة في ظل ما تشهده الساحة هناك من تطورات على مدار الساعة»، مؤكداً على ضرورة المكوث في البيوت في هذه الفترة، كونها الوسيلة الأكثر أمناً.

من جانبه، قال السفير الفلسطيني لدى بولندا محمود خليفة إن أوضاع الجالية الفلسطينية يتم متابعتها على مدار الساعة مع لجنة الطوارئ في وزارة الخارجية والمغتربين، ومع السفارة لدى أوكرانيا، وجهات الاختصاص الأخرى المعنية، لتسهيل مرور ووصول أبناء شعبنا إلى مناطق آمنة.

وأشار إلى أن الجانب البولندي يقدم التسهيلات اللازمة والممكنة لمن يحملون وثائقهم، ولكن الاكتظاظ كبير على كافة المعابر، لافتاً إلى أن هناك ثمانية معابر عاملة للمركبات، وواحداً فقط للمشاة هو معبر ميديكا، وهو ما ينصح بالتوجه إليه، حيث يتواجد موظف/ قنصل من السفارة الفلسطينية.