«هارلي الكويت» ينظم مسيرات احتفاءً بالأعياد الوطنية

نشر في 28-02-2022 | 09:59
آخر تحديث 28-02-2022 | 09:59
جانب من مسيرات «هارلي الكويت» للدراجات النارية
جانب من مسيرات «هارلي الكويت» للدراجات النارية
نظم فريق النادي العالمي لملاك دراجات هارلي - فرع الكويت مسيرات بالدراجات النارية في عدة مناطق في البلاد بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وقال رئيس الفريق جميل العلي في تصريح له اليوم، أن هذه المسيرات الاحتفالية التي يُنظمها الفريق خلال عطلة الأعياد تعد أفضل مناسبة لتقديم هذه الرياضة للجماهير والتوعية بأهمية الالتزام بأنظمة المرور وتشجيع استخدام الدراجات.

وأوضح العلي أن الفريق يضم أكثر من 200 عضو يشاركون بأعداد تتراوح بين 20 و50 دراجة نارية في المناسبات ومنها العيد الوطني وذكرى التحرير وذلك بعد انقطاع دام عامين نظراً للظروف التي رافقت جائحة كورونا.

وذكر أن «دراجات هارلي» نظمت مسيرات احتفالية في مناطق عدة بمناسبة الأعياد الوطنية منها قرب أبراج الكويت وعلى جسر الشيخ جابر وفي بعض أماكن الواجهة البحرية، مشيراً إلى استمرار تقديم الاستعراضات والمسيرات خلال ما تبقى من أيام العطلة.

وأضاف أن مشاركة الفريق في هذه الاحتفالات الوطنية تهدف إلى إضفاء روح البهجة على الجمهور والمارة وتكريس الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق بشكل عام وخصوصاً قائدي الدراجات النارية لا سيما ما يتعلق بالالتزام بقواعد المرور والأخلاق العامة في الطرقات وأيضاً الالتزام بالأمن والسلامة وتشجيع المشاركة العائلية في الفعاليات.

ولفت إلى أن للفريق أنشطة أسبوعية ومشاركات داخل دولة الكويت وخارجها بهدف ابراز بعض الجوانب الثقافية الكويتية في الخارج.

وعن رأيه بخطورة هواية أو رياضة الدراجات النارية، رأى العلي أن أهداف المسيرات والمهرجانات التي ينظمها أعضاء نادي هارلي الكويت تتمثل بالتوعية بالالتزام بالقانون كلبس الخوذة على الرأس والسترات الجلدية المخصصة لسائقي الدراجات وعدم التهور أثناء القيادة.

وبين أن هذه الهواية حالها حال الكثير من الهوايات الرياضية مثل الدراجات المائية «الجت سكي» أو تسلق الجبال والاستكشاف ورياضة المغامرات أو الغوص في البحر حيث أن هذه الرياضات تعتمد على المسؤولية الشخصية والالتزام بقواعد الأمن والسلامة.

وأشار إلى أن آلية تنظيم هذه المسيرات تتميز بالالتزام الشديد بالقواعد والانضباط والالتزام بالسير بانتظام بسرعات ثابتة وبتوجيه من قائد في مقدمة المسيرة وآخر في نهايتها للسيطرة والتحكم في العرض كما يتم التنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية في الإدارة العامة للمرور والمحافظات لأخذ التصريحات اللازمة والتأكد من عدم إعاقة حركة السيارات في الطرقات وعند الإشارات المرورية والمنعطفات وتفادي الطرق المزدحمة خصوصاً أن بعض المناسبات تكون خلال العطل الرسمية.

back to top