أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ينفذون إضراباً عن الطعام يوماً واحداً ضمن برنامج مستمر منذ 24 يوماً ارتكز على التمرد ورفض تطبيق القوانين احتجاجاً على إجراءات إدارة السجون.

وقال رئيس النادي قدورة فارس في تصريح لـ «كونا» خلال مسيرة انطلقت في رام الله دعماً للأسرى إن الأوضاع في السجون «مشحونة ومتوترة ومفتوحة على احتمالات كثيرة وكلها احتمالات تأخذ منحى تصعيدياً»، مبيناً أن الأسرى أعلنوا حالة التمرد وأطلقوا عليها «انتفاضة السجون».

Ad

وأضاف فارس أن «الأسرى لن يسلموا بالإجراءات التي اتخذتها إدارة السجون بحقهم وأن ما يحدث لهم هو استراتيجية إسرائيلية تهدف إلى تقويض الحياة الجماعية للأسرى».

وأوضح أنه «حتى الان لا توجد ردود جدية من قبل إدارة السجون على مطالب الأسرى»، ومن أبرزها «وقف إجراءاتها الهادفة إلى سلب الأسرى منجزاتهم».

ويرفض الأسرى فرض إدارة السجون قيوداً جديدة على كيفية خروجهم إلى ساحة السجن من حيث المدة وأعداد الأسرى في الدفعة الواحدة وكذلك الحرمان من زيارة الأهل.

وخرجت مسيرة في مدينة رام الله بمشاركة المئات من الفلسطينيين اسناداً ودعماً للأسرى في سجون الاحتلال رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية وصوراً للأسرى فيما أعلنت المؤسسات التي تُعنى بالأسرى عن برنامج فعاليات شعبية في مختلف مدن الضفة الغربية دعماً للأسرى.

ووصلت أعداد الأسرى في سجون الكيان الصهيوني إلى نحو 4500 أسير بينهم 34 أسيرة و180 طفلاً.