مارش: «تيد لاسو» لم يساعد «سمعة» المدربين الأمريكيين في إنجلترا

نشر في 03-03-2022 | 19:24
آخر تحديث 03-03-2022 | 19:24
جيسي مارش
جيسي مارش
قال جيسي مارش المدرب الجديد لنادي ليدز يونايتد إن المسلسل الكوميدي الدرامي الرياضي «تيد لاسو» لم يساعد في التخلص من وصمة العار التي تحيط بالمدربين الأمريكيين الذين يعملون في إنجلترا، لكن المدرب البالغ عمره 48 عاماً عازم على النجاح مع ناديه الجديد.

ويتناول المسلسل الشهير، والذي فاز بعدة جوائز إيمي في 2021، قصة مدرب أمريكي متحمس يحاول إنقاذ أحد الفرق الإنجليزية المتعثرة.

وتولى مارش المسؤولية في ليدز خلفاً لمارسيلو بيلسا هذا الأسبوع وهو المدرب الأمريكي الوحيد المسؤول عن فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وقال مارش للصحفيين اليوم الخميس «نعم، أعتقد أن هناك وصمة عار على الأرجح، لست متأكداً من أن تيد لاسو ساعد في التخلص من هذه الوصمة، لم أشاهد المسلسل، لكني أفهمه، بدأنا في الولايات المتحدة رويداً رويداً التأقلم على طبيعة اللعبة هنا في إنجلترا.. أتفهم أنهم لا يعتقدون أن لدينا الخبرة المطلوبة للتدريب في أوروبا، بصراحة، أعتقد أنهم على صواب، كان هذا سبب قدومي إلى أوروبا، تعلمت اللغة الألمانية وحاولت التكيف مع ثقافة جديدة، هذه هي الدولة الخامسة التي أدرب فيها وستساعدني على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بي والتعامل مع تحديات جديدة من أجل التطور وتعلم أشياء جديدة».

وقاد مارش رد بول سالزبورغ سابقاً إلى الفوز بثنائية الدوري والكأس مرتين في النمسا قبل أن ينضم إلى نادي رازن بال شبورت لايبزيغ في الدوري الألماني، وسيواجه تحدياً صعباً في ليدز الذي يشهد تراجعاً كبيراً منذ ديسمبر.

ويحتل النادي المركز 16 متقدماً بنقطتين على مراكز الهبوط.

وأضاف مارش «الطريقة الوحيدة التي أعرفها هي أن أبذل قصارى جهدي لمساعدة الناس على تحقيق أقصى قدر من التطلعات، هذا يبدو مثل تيد لاسو مما سمعته!»

وستكون أول مباراة لمارش يوم السبت أمام ليستر سيتي.

back to top