«رماية»: 357% نمو أرباح العام الماضي

بقيمة 1.6 مليون دينار بما يعادل 5.99 فلوس للسهم

نشر في 05-03-2022
آخر تحديث 05-03-2022 | 18:15
رئيس مجلس الإدارة للشركة الوطنية للرماية، صالح الصالح
رئيس مجلس الإدارة للشركة الوطنية للرماية، صالح الصالح
قال رئيس مجلس الإدارة للشركة الوطنية للرماية، صالح الصالح، إنه رغم تحديات العام الماضي حققت «رماية» نتائج إيجابية للسنة المالية 2021 بصافي أرباح بلغت 1.67 مليون دينار بواقع 5.99 فلوس للسهم الواحد، مقارنة بخسارة لعام 2020 بلغت 652.8 ألف دينار، بواقع 2.33 فلس للسهم الواحد بنسبة نمو بلغت 357.2 في المئة.

وقال الصالح إن تحول الشركة من الخسارة للربح العام الماضي، الذي كان امتدادا لـ «كورونا»، أظهر جهود مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بالعمل الجاد والدؤوب للحفاظ على حقوق المساهمين وتنميتها، والسعي للخروج بالشركة من دوامة الخسائر.

إطفاء الخسائر

وأوضح أن إطفاء خسائر عام 2020، وتحقيق أرباح لعام 2021 يؤكدان أن الشركة في الاتجاه الصحيح، وماضية في تعزيز وتطوير مصادر الدخل والإيرادات التشغيلية المستدامة التي ستشهد المزيد من التحسن التدريجي مستقبلا في ضوء التوافق على خطط التطوير التي سيتم تنفيذها.

ونوه الصالح إلى أن العام الماضي كان مليئا بالتحديات، حيث حققت الشركة إنجازات إيجابية تمثلت في توقيع اتفاقية نهائية بتاريخ 23 فبراير 2021 مع المطور الرئيسي شركة الدار العقارية، لإتمام تملك أرض بقيمة 27 مليون دينار.

تجاوز التحفظات

وأضاف «تم تلافي كل تحفظات مكتب التدقيق المحاسبي، والبيانات المالية عن العام الماضي سيتم إصدارها بدون تحفظات، وبهذه المناسبة تثمن الشركة دور وجهود هيئة أسواق المال وتعاونها البناء ودورها الرقابي المتميز».

وفي سياق متصل، أفاد الصالح بإتمام المصالحة مع محمد الدويري العنزي أحد المساهمين الرئيسيين في الشركة، بعد سلسلة اجتماعات معه، وبناء على ما لمسه من حرص الإدارة على حماية حقوق المساهمين وتنميتها وتغليب مصلحة الشركة فقد تنازل عن كل الشكاوى والقضايا المقدمة سابقا ضد الشركة وإدارتها، كخطوة لتضافر كل الجهود للارتقاء بها خلال المرحلة المقبلة.

back to top