الله بالنور: ما هذا العبث يا ترى؟

نشر في 06-03-2022
آخر تحديث 06-03-2022 | 00:20
 د. ناجي سعود الزيد بداية، ما هي مهام البنك الدولي؟

وهل من بينها التحقيق في قضايا تتعلق بالاعتداء على المال العام في أي دولة؟

لم أجد جواباً على ذلك، ومعظم مهام البنك الدولي تتعلق بتنمية موارد الدول الفقيرة للمساعدة في التخلص من الفقر وتوفير سبل الارتقاء بالتعليم والرعاية الصحية واستغلال الموارد الطبيعية في هذه الدول للنهوض بها.

أما لماذا يذهب وفد برلماني كويتي إلى البنك الدولي ليستفسر عن أموال كويتية تسربت للخارج بطريقة ما ولأشخاص كويتيين كانوا وبعضهم لربما لا يزال في المنصب، بينما ذلك الوفد البرلماني أطلق الوعود باستعادة أموال الكويت للمواطن الكويتي! فلا نحكم على النيات...

ولا نريد الخوض في خلفيات هؤلاء النواب لكي نصل إلى الحقيقة حول هذا الوفد ورئيسه...

ولكن نقول وبملء الفم، ليس هناك بند واحد في نظم وقواعد الأمم المتحدة يشير إشارة واحدة إلى أن من مهام البنك الدولي مكافحة الفساد، أو أن ذلك البنك لديه لجان تحقيق وأدوات استكشاف الفاسدين في أي دولة من دول العالم!

نرجو من أعضاء الوفد أن يوضحوا لنا هذا الموضوع، لكي نشكر سعيهم، وإن لم يفعلوا ذلك، فمن حقنا أن نسأل: إلى متى سيستمر هذا العبث الذي لا طائل من ورائه؟ والرجاء ثم الرجاء تخلَّوا عن الادعاء بمحاربة الفساد والفاسدين، فما تفعلونه ليس إلا هباءً منثوراً!

أما خبر قصة زيارة وفد برلماني كويتي لـ 9 مراكز أبحاث ومقابلة سياسيين أمريكان، فهي لحل أزمة أوكرانيا، بس "احنا خلف الله علينا ما نفتهم"!

د. ناجي سعود الزيد

back to top