يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على ريال بيتيس غداً في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعيش الدوري الإسباني صراعا محتدما على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، أقطابه ريال بيتيس مفاجأة الموسم الحالي، وبرشلونة العائد إلى رباعياته المرعبة بعد كبوة، وأتلتيكو مدريد حامل اللقب المثقل بالمعاناة.

Ad

بيتيس الثالث مع 46 نقطة سيستقبل أتلتيكو (45 نقطة) في المركز الخامس، إذ يسعى رجال المدرّب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى التعويل على انتصار المرحلة الماضية على سلتا فيغو 2-صفر، والتحضير جيداً لملاقاة مانشستر يونايتد الإنكليزي في ملعبه "أولد ترافورد" في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد أسبوعين، بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

من جانب آخر، يبدو أن زرع تشافي هرنانديس مع برشلونة بدأ يؤتي ثماره، إذ إن الفريق الكاتالوني سجل أربعة أهداف في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة، أمام فالنسيا في الدوري (4-1)، نابولي في إياب الملحق المؤهل لمسابقة "يوروبا ليغ" (4-2)، وأتلتيك بلباو في المرحلة الماضية في الليغا أيضاً (4-صفر).

وبدت التغييرات واضحة في "بلاوغرانا" مع تعزيز صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية، خصوصاً مع المهاجم الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ الذي أثبت نجاعة تهديفية بتسجيله 5 أهداف في مبارياته الثلاث الأخيرة.

وسيكون مارس الجاري ضاغطاً على برشلونة الذي يبدأ مساره غداً عندما يحلّ ضيفاً على إلتشي من المركز الثالث عشر، قبل أن يتأهب لمواجهة غلطة سراي التركي ذهاباً وإياباً في يوروبا ليغ.

ويختتم النادي الكاتالوني الشهر بقمة "الكلاسيكو" أمام غريمه التقليدي ريال مدريد على ملعب الأخير.