إنتر يستعيد نغمة الانتصارات بفضل مارتينيز

نشر في 05-03-2022
آخر تحديث 05-03-2022 | 19:26
فرحة لاعبي إنتر ميلان بالهدف الخامس
فرحة لاعبي إنتر ميلان بالهدف الخامس
استعاد إنتر بطل الموسم الماضي نغمة الانتصارات منذ أكثر من شهر إثر تغلبه على ساليرنيتانا 5-صفر بفضل ثلاثية لمهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

ورفع إنتر رصيده إلى 58 نقطة ليرتقي إلى المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن كل من ميلان ونابولي اللذين يتواجهان في مباراة قمة غداً على ملعب دييغو مارادونا في المدينة الجنوبية.

ويعود آخر فوز لإنتر في الدوري إلى 22 يناير عندما تغلب على فينيتسيا 2-1، خاض بعدها أربع مباريات فخسر اثنتين وتعادل في مثلهما.

وفرض مارتينيز نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية بعد صيام عن التهديف دام قرابة ثلاثة أشهر.

سيطر إنتر على مجريات اللعب تماماً منذ مطلع المباراة لاسيما بفضل التحركات الخطيرة لمارتينيز، الذي سنحت له أول فرصة في الدقيقة 19 عندما سدد في العارضة.

وسرعان ما افتتح الأرجنتيني التسجيل لإنتر إثر تمريرة في العمق من نيكولو باريلا فسيطر عليها قبل أن يطلقها في الشباك (22).

والهدف هو الأول لمارتينيز في الدوري بعد صيام دام منذ 17 ديسمبر الماضي ضد ساليرنيتانا بالتحديد.

ونجح مارتينيز في إضافة الهدف الثاني بسيناريو مماثل عندما تلقى كرة أمامية من باريلا فسددها بيسراه داخل شباك الحارس لويجي سيبي قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

وبات الأرجنتيني ثامن لاعب منذ موسم 2018-2019 يصل إلى حاجز الخمسين هدفاُ في الدوري.

وأكمل مارتينيز ثلاثيته عندما تلقى كرة متقنة من زميله البوسني المخضرم ادين دجيكو فتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة (56) رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً هذا الموسم.

وأضاف إنتر الهدفين الرابع والخامس في مدى 5 دقائق بتوقيع دجيكو بتسديدة بيسراه (64) ثم بكرة مماثلة بتمريرة من الهولندي دنزل دامفريس (69).

قمة نابولي وميلان

من جانب آخر يلهث نابولي خلف حلم طال انتظاره وتحديداً منذ الفوز الأخير موسم 1988-1990 مع أسطورته الراحل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا الذي أطلق اسمه على ملعبه تكريماً لإنجازاته ويحتضن قمة هذه المرحلة، في حال تغلب على ميلان غداً واستعادة الصدارة.

وسترخي هذه القمة بظلالها على الأمتار الأخيرة من سباق الفوز، إذ سيكون عامل الحسم، في حال تساوت الفرق نقاطاً، المواجهات المباشرة لتحديد هوية الفائز مع وصول الدوري إلى خواتيمه.

وتفوح رائحة الثأر من قمة الغد إذ يسعى ميلان للثأر من مضيفه الذي كان تغلب عليه في عقر داره "سان سيرو" 1-صفر في ديسمبر (المرحلة 18)، ما يعني أن التعادل لن يصب في مصلحة رجال المدرب ستيفانو بيولي.

لوتارو: أعيش من أجل تسجيل الأهداف

أعرب الأرجنتيني لوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، عن سعادته الغامرة، بعدما سجل "هاتريك" من أصل خمسة أهداف وقَّع عليها فريقه، أمس الأول، في مواجهة ساليرنيتانا.

وفي تصريحات بعد المباراة، قال لوتارو إنه يعيش من أجل تسجيل الأهداف في المنافسات الكروية، مشيرا إلى أنه عندما لا يسجل يعود "حزينا" إلى منزله.

وكان النجم الأرجنتيني بطل الاستعراض الكروي للإنتر دون منازع على ملعب سان سيرو، حيث قدم أداء فرديا رائعا يتجاوز "الهاتريك"، رغم أن المباراة لم تبدأ بشكل جيد بالنسبة للنجم جراء اصطدامه بالعارضة. وفي هذا الصدد، ذكر لوتارو: "عندما اصطدمت بالعارضة، قلت: لن يكون يومي".

ولم يسجل الـ"تورو" في الدوري الإيطالي منذ ديسمبر الماضي، وخلال هذه الفترة تلقى انتقادات من الصحافة الإيطالية، التي طلبت منه تحمُّل المسؤوليات الهجومية للإنتر إزاء سلسلة الهزائم التي تعرض لها، مؤكدا أهمية ذلك بالنسبة للفريق.

وتابع: "الأمر كان ثقيلا بالنسبة لي. أنا أعيش من أجل التهديف ومساعدة الفريق. عندما لا أسجل أعود حزينا. اليوم الأمر عكس ذلك، لأن إنتر فاز، ولأنني أعدت اكتشاف المرمى، وهو أمر مهم".

back to top