استعاد كاظمة توازنه بفوز مستحق على النصر بهدفين مقابل هدف اليوم في الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري stc الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد أن فقد 4 نقاط في الجولتين السابقتين.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد كاظمة إلى 25 نقطة محتلا مركز الوصافة «مؤقتاً»، بينما تجمّد رصد النصر عند 12 نقطة في المركز السادس.

Ad

وشهد الشوط الأول تحسناً ملموساً في مستوى كاظمة تحت قيادة مدربه الجديد الصربي زيلكو ماركوف، لا سيما في التحركات ونقل الكرة، بينما تراجع مستوى النصر بشكل لافت للنظر، علماً بأن الفريقين افتقدا للهجوم الفعال.

وأبرز ما في هذا الشوط هدف التقدم للبرتقالي الذي أحرزه بندر بورسلي في الدقيقة 42، بطريقة مهارية، إذ سدد الكرة «لوب» في أقصى الزاوية اليسرى للحارس محمد الحسينان.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني، فقد أحرز كاظمة هدفه الثاني في الدقيقة 51، من تمريرة عرضية لناصر فرج، حوّلها مدافع النصر العاجي روبن بالخطأ في مرماه.

بعد دقيقتين قلّص محترف النصر النيجيري دينيس سيسوجة النتيجة بالهدف الذي أحرزه بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة سكنت شباك الحارس حسين كنكوني، وتبادل الفريقان الهجمات دون جديد، لينتهي اللقاء بفوز كاظمة 2-1.

من ناحية أخرى، أكد مدرب فريق الكويت لكرة القدم نبيل معلول أن الفوز على القادسية في 3 مواجهات متتالية لم يكن أمراً سهلاً، مشيرا إلى أن هذا الأمر يكشف عن حجم العمل المبذول في صفوف الأبيض خلال الموسم الحالي.

وكان الكويت قد تجاوز القادسية بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما أمس ، ليكرر الفوز الذي حققه على الأصفر في الدور الأول من مسابقة الدوري بنفس النتيجة، إلى جانب الفوز عليه في كأس الأمير بهدف من دون رد.

وقال معلول إن لاعبي الكويت نجحوا في استغلال الفرص المتاحة للتسجيل في مواجهة الأصفر، وهو ما كان يفتقده الفريق في مباريات سابقة، مشيرا إلى أن أداء الأبيض في آخر 3 مباريات وتسجيل أهداف بالجملة دليل آخر على أن الماكينة الكويتاوية عادت للعمل بكفاءة عالية.

غضب قدساوي

على الجانب الآخر، صبت جماهير نادي القادسية جام غضبها على إدارة النادي، محملة إياها التراجع الكبير في مستوى الأصفر، إلى جانب غياب الروح التي كان يتميز بها الفريق، وطالبت الجماهير مجلس إدارة النادي الحالي بالرحيل، وفتح الباب أمام من يستطيع إعادة الفريق إلى سابق عهده بطلا لأغلب المسابقات.

بدوره، كشف رئيس نادي القادسية السابق فواز الحساوي أنه تقدم لإدارة الأصفر بكتابين، للمساهمة في الارتقاء بالمنظومة الرياضية في القلعة الصفراء، لكنه لم يتلق أي رد.

وأضاف الحساوي أن القادسية أخطأ بالتخلي عن لاعبيه المميزين مثل سلطان العنزي، وسيف الحشان، وعدي الصيفي، ورضا هاني، وأحمد الزنكي.

حازم ماهر وأحمد حامد