تعقد اللجنة القانونية باتحاد كرة القدم، اليوم، اجتماعاً مع المدرب التشيكي لافيكا؛ للاتفاق على بنود العقد الذي سيتولى بموجبه مهمة تدريب منتخبنا الأول لمدة أربعة أشهر، على أن يوقع العقد عقب انتهاء الاجتماع بحضور رئيس اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف.

ومن المقرر، أن تعقد اللجنة الفنية اجتماعاً مع لافيكا غداً في حال توقيع العقد، لمناقشة خطة إعداد منتخبنا الأول، لخوض منافسات المجموعة الأولى التي تستضيفها الكويت وتقام مبارياتها أيام 8 و11 و14 يونيو، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

Ad

ويدخل الأزرق معسكراً تدريباً في مالطا خلال الفترة من 21 إلى 29 الجاري، ستتخلله مباراتان مع منتخبي البلد المضيف ولاتفيا. وهناك توجه لإقامة معسكر تدريبي عقب انتهاء الموسم مباشرة، يستمر 3 أسابيع، في دولة أوروبية سيحددها لافيكا خلال الاجتماع.

إلى ذلك، تم الاتفاق على أن تكون الأولوية للمنتخب الوطني الأول في اختيار اللاعبين، في ظل تزامن تصفيات كأس آسيا مع بطولة آسيا تحت 23 سنة التي تقام مباريات الأزرق فيها أيام 3 و6 و 9 منه.

وثمة 3 لاعبين سيستمرون مع المنتخب الأول بشكل مؤكد هم عيد الرشيدي ومبارك الفنيني وحمد القلاف، بينما يضع لافيكا لاعبين آخرين تحت مجهره.

إلى ذلك، تنتظر اللجنة الفنية رد الاتحاد التركي على طلب مشاركة منتخبنا الأولمبي في بطولة تركيا الودية للمنتخبات الأولمبية التي ستقام خلال «الفيفا داي».

يذكر أن لافيكا رشح أحد مساعديه لتولي مهمة تدريب المنتخب الأولمبي، وسيصل إلى البلاد خلال الأسبوع الجاري لمباشرة مهمته.

حازم ماهر