الأمير: تفجير مسجد بيشاور إرهاب شنيع

نشر في 05-03-2022
آخر تحديث 05-03-2022 | 20:32
 صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد
بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تعزية إلى الرئيس الباكستاني عارف علوي عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدا في مدينة بيشاور شمالي غرب باكستان، معربا سموه عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد ضحايا هذا الهجوم الإرهابي بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

كما بعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الشيخة عائشة بنت محمد بن خليفة آل نهيان، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء ببرقيات تعزية مماثلة.

وكانت وزارة الخارجية أعربت في بيان لها أمس عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدا في بيشاور وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وأكدت الوزارة تضامن الكويت مع جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

واختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

back to top