رغم انشغالها بالاحتفال بأعيادها الوطنية فإن الكويت لم تنس خلال الأسبوع الماضي إحدى أبرز المهام التي تقوم بها تجاه العالم والتي تتعلق بالمساعدات الإنسانية والإغاثية التي توفرها لكل بقعة محتاجة في العالم.

بل ان تلك المبادرات توسعت حيث رأت المؤسسات الكويتية المعنية أن أفضل طريقة للاحتفال هي المتعلقة برؤية الفرح والرضا على وجوه الناس المحتاجة ولاسيما الأطفال منهم.

Ad

وشهد الأسبوع الماضي نشاطا بارزا للمؤسسات الإغاثية الكويتية، ففي أنقرة بتركيا أعلنت جمعية الرحمة العالمية الكويتية في 26 فبراير تسيير 270 شاحنة مساعدات إغاثية في 23 دولة تزامنا مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.

وقال الأمين المساعد للاتصال وتكنولوجيا المعلومات في الجمعية الدكتور عدنان الحداد في تصريح لـ"كونا" إن الجمعية انتهت من توزيع المساعدات الخاصة بالحملة في تركيا وجيبوتي وألبانيا ولبنان والفلبين ليصل عدد المستفيدين من إجمالي شاحنات الرحمة الإغاثية إلى أكثر من 600 ألف محتاج.

حملة بالأردن

وفي الأردن، نفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي في اليوم نفسه حملة إنسانية شملت توزيع مواد إغاثية على ألفي عائلة لاجئة سورية بالأردن بدعم من بيت التمويل الكويتي "بيتك".

وانطلق أول برنامج للحملة التي تنفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني من أحد المخيمات العشوائية في العاصمة عمان وشمل توزيع مواد صحية وطرودا غذائية وهدايا للأطفال على اللاجئين تزامنا مع الأعياد الوطنية لدولة الكويت.

وبالعاصمة السودانية الخرطوم وزعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت في 27 فبراير وسائل إنتاج لـ 29 من أسر الأيتام في السودان بتكلفة بلغت 52 ألف دولار.

وعبر السفير الكويتي في الخرطوم بسام القبندي في تصريح لـ"كونا" بعد تدشين المشروعات عن شكره لكل من ساهم في إنجاح المشروعات الانسانية الخيرية التي من شأنها أن تسهم في تطوير حياة الأيتام نحو الأفضل وتوفير فرص الحياة الكريمة.

«الكويت بجانبكم»

وفي عدن باليمن دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة في 28 فبراير مشروع توزيع 8088 شحنة مياه للشرب على مخيمات وتجمعات النازحين في أربع محافظات لمدة ستة أشهر ضمن حملة "الكويت بجانبكم" المستمرة للعام السابع على التوالي.

وقال نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن عادل باعشن لـ"كونا" إن المشروع يستهدف توزيع 26.4 مليون لتر من مياه الشرب على مخيمات وتجمعات النازحين في محافظات عدن والحديدة ولحج والضالع لفترة ستة أشهر تمتد من فبراير وحتى يوليو المقبل.