حقق فريق السالمية لكرة القدم فوزاً مثيراً على العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم في ختام منافسات الجولة 12 من منافسات الدوري الممتاز.

أهداف المباراة سجلها للسالمية محمد الهويدي من ركلة جزاء «29»، والبرازيلي ليما «72»، ومواطنه فابيانو «88» في حين سجل للعربي السنوسي الهادي، والكرواتي جوسيب من ركلتي جزاء «62، 77».

Ad

وبهذا الفوز رفع السالمية رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد العربي عند الرصيد ذاته في المركز الرابع بفارق الأهداف.

وشهدت المباراة ثلاث ركلات جزاء، كما تبادل كلا الفريقين التقدم في نتيجة المباراة، حيث كانت البداية للسالمية عن طريق محمد الهويدي ومن ثم عادل العربي النتيجة وتقدم بهدفين السنوسي الهادي، والكرواتي جوسيب، ليعود السالمية بهدفين للبرازيليين ليما، وفابيانو.

ودانت الأفضلية للسالمية في الشوط الأول وسط نجاح السماوي ومدربه محمد ابراهيم في الاستحواذ على منطقة المناورات وسط الملعب، بالاعتماد على 5 لاعبين هم نايف زويد، ومبارك الفنيني، ومحمد الهويدي، ومهدي دشتي، وفواز عايض، وشكّل الايفواري جمعة سعيد محطة هجومية مميزة، كما سجل بدر جمال، وحمد القلاف خطورة بالغة من على الأطراف، ومثل سانج بير، وليما صمام الأمان أمام الحارس أحمد عادي.

في المقابل عاني العربي كثيراً في الشوط الأول وسط عشوائية في أداء «الأخضر»، وحالة التوهان التي صاحبت الأوراق الرابحة للفريق الليبي السنوسي الهادي، ومواطنه محمد صولة، إلى جانب الكرواتي جوسيب، وبندر السلامة، وأيضاً المهاجم السوداني وليد الشعلة.

وافتتح السالمية التسجيل في الدقيقة 28 عن طريق محمد الهويدي من ركلة جزاء، احتسبها الحكم عادل النقبي بعد عرقلة مدافع العربي الجزائري طارق بو عبطة لمهاجم السالمية نايف زويد، نفذها الهويدي بنجاح، معلناً الهدف الأول للسالمية.

وحاول العربي بعدها الاندفاع نحو مرمى السالمية، وشكّل السنوسي الهادي والكرواتي جوسيب خطورة كبيرة على مرمى السالمية، لكن «الأخضر» افتقد الحسم في الأمتار الأخيرة.

واضطر المدرب الكرواتي أنتي ميشا بإجراء تبديل مبكر «38» بداعي إصابة المدافع حسن حمدان، ليحل بديلاً عنه جمعة عبود.

وكاد نايف زويد أن يعزز النتيجة لصالح السالمية بهدف ثانٍ، بعد كرة طويلة من الحارس أحمد عادي وضعته في مواجهة المرمى مباشرة، وسددها زويد بقوة، لكن الحارس الصاعد جاسم العوضي أنقذ الموقف لينتهي الشوط الأول بهدف للسالمية.

وفي الشوط الثاني شكّل العربي خطورة كبيرة لاسيما بعد دخول علي خلف، وأنقذ سانج بير مدافع السالمية مرماه من فرصة هدف محقق، بعدما أبعد كرة السنوسي الهادي من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 60 احتسب حكم المباراة الإماراتي عادل النقبي ركلة جزاء لصالح العربي، بعد عرقلة مدافع السالمية بدر جمال لمهاجم العربي السنوسي الهادي، ونفذ السنوسي ركلة الجزاء بنجاح مدركاً هدف التعادل لـ «الأخضر» في الدقيقة 62.

وحاول المدرب محمد إبراهيم تنشيط الفريق بعد الهدف بإشراك المحترف البرازيلي باتريك فابيانو بدلاً من نايف زويد.

وعاد الحكم الإماراتي من جديد واحتسب ركلة جزاء ثانية للعربي، بعد لمسة يد على الظهير الأيسر للسالمية حمد القلاف، نفذها الكرواتي جوسيب بنجاح معلناً الهدف الثاني للعربي في الدقيقة 67.

واستطاع السالمية قلب نتيجة المباراة مرة اخرى بتسجيل هدفين متتالين عبر البرازيلي الكيس ليما من ركلة حرة نفذها ببراعة في شباك الحارس جاسم العوضي، وتمكن البديل فابيانو تسجيل هدف الفوز من متابعة مميزة داخل منطقة الجزاء «88»، لتنتهي المباراة عند هذا الحد.