«المعلمين»: المؤتمر التربوي يبحث أولويات إصلاح التعليم

نشر في 06-03-2022 | 10:22
آخر تحديث 06-03-2022 | 10:22
سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
برعاية سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وبحضور وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف ممثلا عن سموه تنطلق مساء غد فعاليات المؤتمر التربوي الـ 44 الذي تقيمه جمعية المعلمين في الفترة من 7 حتى 9 الجاري تحت شعار "أولويات إصلاح التعليم ومتطلباته".

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية العليا المقرر العام للمؤتمر د. عمار العجمي أهمية المؤتمر وما يحظى به من رعاية كريمة من قبل سمو ولي العهد، مشيرا الى أن المؤتمر جاء في ظل الحاجة الماسة لما تمر به العملية التعليمية حاليا من مرحلة صعبة بسبب آثار جائحة فيروس كورونا وتداعياتها السلبية المؤثرة على المسيرة التعليمية بشكل عام وعلى مستوى التحصيل الدراسي لأبنائنا الطلبة.

وأوضح أن محاور المؤتمر تتناول الفاقد التعليمي وانعكاساته السلبية خلال جائحة كورونا وسبل علاجه والآثار والمشكلات النفسية والاجتماعية المرتبطة بالتعليم والتعلم عن بعد، ودور الأسرة في التعليم، إلى جانب الاتجاهات الحديثة في التعلم والتعليم عن بعد، وطرق وأساليب التدريس والتقويم الملائمة للتعليم والتعلم عن بعد وأولويات إصلاح التعليم.

ووجه العجمي الدعوة لأهل الميدان والطلبة وأولياء الأمور إلى جانب كافة الجهات والمعنيين بالشأن التعليمي من داخل الكويت وخارجها لمتابعة فعاليات وجلسات المؤتمر إلكترونيا، مشيرا إلى أنه تم توفير جميع التجهيزات التقنية اللازمة والإعلان عن الجدول التفصيلي لهذه الفعاليات والجلسات.

فهد الرمضان

back to top