وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالاً برلمانياً لوزير التجارة والصناعة فهد الشريعان، بشأن شان ارتفاع أسعار الحديد أثناء أزمة جائحة فيروس كورونا.

Ad

جاء نص سؤال الحويلة كالآتي:

يعاني المواطنين من ارتفاع أسعار الحديد المفتعل من قبل تجار الحديد مستفيدين من أزمة كورونا والتعذر من خلالها وبسبب كثرة الطلب على الحديد من المواطنين وأصحاب العقارات للبناء والترميم.

فهناك الكثير من المواطنين من أجل بناء منزله بسبب زيادة الأسعار التي بدأت بالارتفاع تدريجياً من دون أي مراقبة أو متابعة من الجهات الحكومية وهذا الارتفاع سيكون له آثار سلبية على المواطن كما سيؤدي أيضاً إلى توقف اصحاب القروض الإسكانية عن البناء بسبب هذه الزيادة».

● ما دور وزارة التجارة والصناعة لوقف ارتفاع أسعار الحديد التي يشهدها السوق الكويتي حالياً؟ مع تزويدي بالسعر المحدد من وزارة التجارة والصناعة لطن الحديد؟

● هل تلقت وزارة التجارة شكاوى من المواطنين بشأن ارتفاع أسعار الحديد؟ إذا كان الجواب بالإيجاب كم عدد هذه الشكاوى والاجراءات التي اتخذت من الوزارة بشأنها؟ وهل تم تحويل أي من المحلات أو التجار لجهات التحقيق ان وجد تزويدي بما يسبت ذلك؟

● ما هي الإجراءات التي اتخذت تجاه الارتفاع المصطنع في سلع مواد البناء بهدف الاحتكار والتخزين أو إخفاء السلع عن عرضها للبيع؟.

● كم عدد الحملات التي قامت بها الوزارة منذ 2020 حتى تاريخ هذا السؤال لمراقبة بشأن مراقبة ارتفاع أسعار مواد البناء وما تم بشأنها؟.