الأمم المتحدة: أنجلينا جولي تزور اليمن اليوم

تسلط الضوء على الاحتياجات الإنسانية لليمنيين

نشر في 06-03-2022 | 14:08
آخر تحديث 06-03-2022 | 14:08
انجلينا جولي
انجلينا جولي
قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن مبعوثتها الخاصة، انجلينا جولي، تصل اليمن اليوم الأحد، في زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على الآثار الكارثية للنزاع المستمر منذ سبع سنوات.

وأوضحت المفوضية، في بيان صحفي اليوم، «أن جولي ستزور العائلات النازحة واللاجئين، لتسمع منهم مباشرة كيف مزق الصراع حياتهم».

وأشارت المفوضية إلى أنها تأمل أن تسلط هذه الزيارة الضوء على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن، وتساعد في حشد الدعم العاجل للعمل الإنساني قبل مؤتمر التعهدات السنوي لليمن في 16 مارس.

ودعت الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية إلى الالتزام بإنهاء الصراع.

وكان هشام شرف، وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، «غير معترف بها دولياً»، قال في لقاء سابق مع الممثل المقيم للمفوضية السامية إن زيارة جولي لصنعاء «ستسهم في لفت انتباه العالم لما يجري من عدوان عمليات التحالف وحصار يتعرض له الشعب اليمني، وكذا اللاجئون الذين قدموا لطلب الحماية والدعم في اليمن»، وفق وكالة «سبأ» التابعة للجماعة.

وأضاف «هناك دولاً وجماعات مصالح صناعة السلاح في الغرب ممن يعملون على إبقاء الحرب العدوانية وتفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن في خانة الحرب المنسية».

من جانبها، أشارت مايا أميراتونجا إلى أن «المفوضية تدرك الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية للشعب اليمني»، لافتة إلى المساعي التي تبذلها المفوضية لدى الدول المانحة، بما يمكّنها من زيادة حجم المساعدات لليمنيين.

ومنذ أكثر من سبع سنوات، يشهد اليمن صراعاً مسلحاً بين القوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف، الذي تقوده السعودية، ومسلحي الحوثيين خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وفقاً لتقارير أممية.

back to top