جاهزية المدارس غير مكتملة وإعادة النظر بـ «المجموعتين» قريباً

علي المضف: توفير كل السبل لمواجهة التحديات المتعلقة بنقص عمال النظافة

نشر في 06-03-2022 | 16:17
آخر تحديث 06-03-2022 | 16:17
المضف تفقد مجموعة من المدارس مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني
المضف تفقد مجموعة من المدارس مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني
بينما أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف، أن وضع المدارس غير مكتمل حتى الآن، قال إنه ستتم إعادة النظر في نظام دوام المجموعتين، وسيتخذ القرار المناسب بالعودة الشاملة قريباً، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وقال المضف، في تصريح صحافي، اليوم، عقب جولته التفقدية على عدد من المدارس، بمناسبة انطلاق الفصل الثاني، إن "الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير تعليم جيد وآمن"، موضحاً أن اختيار نظام المجموعتين جاء للظروف الصحية، و"سنعيد النظر فيه قريباً، لاتخاذ القرار المناسب بعد التشاور مع جميع الجهات المعنية".

وأضاف أن "هناك جهوداً كبيرة بذلت في المدارس استعدادا للعودة، وهذا ما رأيته خلال جولتي، بالإضافة الى سعادة الطلبة والمعلمين بالعودة إلى الدراسة".

وأوضح أن "التربية" حرصت على توفير كل السبل لمواجهة التحديات فيما يتعلق بنقص عمال النظافة، واتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن انسيابية العمل وسيره بالشكل المطلوب، مثمنًا الدعم الكبير في هذا الجانب من جميع الجهات الخارجية، خصوصا بلدية الكويت.

وتقدم بالتهنئة لمقام سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، وإلى أولياء الأمور والطلاب وجميع منتسبي "التربية" بمناسبة بداية الفصل الثاني، بعد حصول المتعلمين على إجازة طويلة، متمنياً أن تكلل الجهود بنجاح الطلبة.

وبينت المصادر اضطرار معلمين ومعلمات إلى تنظيف مكاتبهم بأنفسهم في بعض المدارس، منوهة إلى أن الوزارة ستعمل خلال الأيام المقبلة على استكمال أعمال التنظيف والصيانة، للوصول إلى الجاهزية المناسبة، تمهيداً للعودة الشاملة التي من المتوقع اعتمادها قريباً.

«الخاصة» أنظف من «الحكومية»

كان لافتا اليوم وجود جاهزية ونظافة أكبر في المدارس الخاصة عنها في الحكومية، حيث أكدت مصادر تربوية أن درجة الاستعداد كانت أفضل بكثير من المدارس الحكومية، حيث لا تخضع الأولى لإجراءات روتينية، وتعتمد في أعمالها على عمالتها، ما يسهل أعمال تجهيزها والاستعداد لعودة الطلبة.

وأوضحت أن الوضع في بعض المدارس اعتمد على الجهود الفردية لمسؤوليها، الذين جلبوا عمالا على حسابهم للقيام بأعمال التنظيف، فيما ساهم وجود عمال البلدية في تخفيف حدة الوضع في مدارس أخرى، وكان مأساويا في أخرى لم تطلها أيدي العمالة إطلاقاً.

السماح للمديرين بجلب عمال نظافة والدفع لهم

بعد اجتماع الوزير المضف مع قياديي «التربية»، مساء اليوم ، كشفت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أنه تم إصدار تعليمات إلى مديري المدارس بالسماح لهم بتشغيل عمال نظافة والدفع لهم، على أن يتم تعويض الإدارات المدرسية من خلال المبالغ المرصودة للصندوق المالي، والتي سيتم إيداعها في أبريل المقبل.

فهد الرمضان

جهود كبيرة في المدارس والوزارة تبذل ما في وسعها لتوفير تعليم جيد وآمن
back to top