محمد الفارس ناقش استعداد «الكهرباء» لصيف 2022

استعرض حالة المحطات والشبكات والصيانة وجاهزية فرق الطوارئ للأعطال

نشر في 06-03-2022 | 17:45
آخر تحديث 06-03-2022 | 17:45
اجتماع وزير الكهرباء لمناقشة صيف 2022 اليوم
اجتماع وزير الكهرباء لمناقشة صيف 2022 اليوم
عقد وزير النفط وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الداخلية بالوكالة د. محمد الفارس اجتماعاً مع وكلاء قطاعات "الكهرباء" للاطلاع على استعداداتها لصيف 2022، وتم خلاله عرض حالة وحدات توليد الطاقة الكهربائية، ووحدات تحلية المياه في قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، ونسب الصيانة المنجزة وجاهزية شبكات الوقود.

واستعرض الاجتماع الذي عقد صباح اليوم حالة محطات التحويل الرئيسية، والخطوط الهوائية ذات الجهد العالي، وجاهزية قطاع "شبكات التوزيع" لحدوث أي طارئ في المحطات وشبكة الضغط العالي، إضافة إلى الآليات الجديدة التي تم تدشينها لضمان سلامة الشبكة الكهربائية.

وناقش الفارس ما انتهت إليه برامج صيانة محطات التحويل الثانوية، ووحدات التوزيع المتكاملة حيث تتم سنوياً في الفترة من بداية أكتوبر حتى نهاية مايو أعمال الصيانة المختلفة للمحطات، إضافة إلى آلية عمل المراقبات المتوزعة في المحافظات الست.

وأكد قطاع شبكات التوزيع جاهزية فرق الطوارئ في حال حدوث أي انقطاعات مفاجئة للتيار الكهربائي، وتطرق الاجتماع كذلك إلى حالة عقود الصيانة والعقود الانشائية والتشغيلية لقطاع شبكات التوزيع.

واستعرض آلية تدريب المهندسين والفنيين الكويتيين في مركز التدريب الخاص بقطاع شبكات التوزيع الكهربائية، وأحدث الطرق المستخدمة في تشغيل وإصلاح الأعطال على جميع أجزاء شبكتي الجهد المتوسط والجهد المنخفض للحفاظ على أمن وسلامة العاملين، وكذلك الحفاظ على استمرارية إيصال التيار الكهربائي للعملاء.

الشبكة المائية

وفي سياق متصل، يناقش الفارس وضع الشبكة المائية باجتماع الأسبوع المقبل الذي سيستكمل فيه استعدادات صيف 2022.

وأكد الفارس أهمية زيارة مسؤولي الوزارة لجميع الإدارات والمراكز الخارجية وتواجدهم المباشر بميدان العمل، للتأكد من جاهزية القطاعات ورفع تقارير اسبوعية حول الاستعدادات لصيف 2022 وذلك للتمكن من تلافي أي عوائق تحول دون تقديم خدمتي الكهرباء والماء.

وشكر الفارس قطاعات الكهرباء المختلفة على الجهود المبذولة في تأدية مهامها الوظيفية وتأمين خدمتي الكهرباء والماء بأعلى جودة، مشددا على جميع القطاعات الالتزام بمعالجة أي تأخيرات أو مشاكل في عقود الصيانة قد تواجه القطاعات المعنية.

وشدد كذلك على تمكين الكادر الوطني من أداء جميع المهام الهندسية والفنية تطبيقاً لسياسة الإحلال بوجود عناصر مميزة ومبدعة من الكوادر الوطنية، مؤكدا استعداده لحل أي عوائق تواجه قطاعات الوزارة لمواجهة صيف 2022، خاصة أن الوزارة استطاعت أن تتخطى صيف 2021، وأنهم اليوم أمام تحد آخر سيتم اجتيازه بعون الله بتكاتف الجهود بين القطاعات المختلفة.

سيد القصاص

back to top