«الوطني» يواصل دعم حملة «لنكن على دراية» للعام الثاني على التوالي

نشر في 06-03-2022
آخر تحديث 06-03-2022 | 18:22
نائب الرئيس التنفيذي لـ"الوطني-الكويت" سليمان المرزوق
نائب الرئيس التنفيذي لـ"الوطني-الكويت" سليمان المرزوق
يواصل بنك الكويت الوطني دعم فعاليات حملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية" للعام الثاني على التوالي، انطلاقاً من التزامه بمواصلة المبادرات الهادفة لرفع الوعي المجتمعي وحرصه على المشاركة الفاعلة في تعزيز الشمول والثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع.

ويمضي البنك في تكثيف حملات التوعية عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي من خلال كل منصات التواصل الاجتماعي وجميع قنوات البنك الإلكترونية، بهدف تسليط الضوء على حقوق العملاء وتوعيتهم فيما يتعلق بالتعامل مع البنوك.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لـ"الوطني-الكويت" سليمان المرزوق، إن البنك يدعم وبقوة للعام الثاني على التوالي حملة "لنكن على دراية" التي تأتي بمبادرة من بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، إيماناً منه بأهمية تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع وزيادة الوعي بكيفية الاستفادة المثلى من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك.

وأضاف المرزوق أن "الوطني" شريك وفاعل أساسي في كل المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بالتعاون مع البنك المركزي وكل الجهات المعنية.

وأكد أن البنك دأب وبصفته أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكافة القضايا التي تهم القطاع.

وأوضح أن حملة "لنكن على دراية" تتبنى أجندة توعوية فائقة الأهمية تشمل تعريف العملاء بدور البنوك كوسيط مالي، وأهمية الادخار والاستثمار وكيفية الاستفادة من المنتجات التي تقدمها البنوك.

وتستهدف الحملة التوعية بحقوق العملاء الخاصة بعمليات التمويل الشخصي سواء القروض الاستهلاكية أو السكنية، وآلية تقديم الشكاوى بشأن الخدمات المصرفية، إضافة إلى البطاقات المصرفية المتنوعة، وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال والتوعية بمخاطر ما يعرف بـ"تكييش القروض" والاستثمارات عالية المخاطر وغيرها من المواضيع المهمة.

وتشمل الحملة العديد من المواضيع كعملية الاقتراض والبطاقات المصرفية والتوعية بحقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتناول النصائح المتعلقة بالأمن السيبراني وحماية الحسابات المصرفية وصولاً إلى توضيح آليات تقديم الشكوى وحماية حقوق العملاء مع التعريف بمهام القطاع المصرفي ودوره في تحفيز الاقتصاد وتنميته لتكون مختلف شرائح المجتمع على دراية بالمعاملات المصرفية والمالية.

المرزوق: البنك داعم لكل مبادرات تعزيز الشمول والثقافة المالية لدى شرائح المجتمع
back to top