«فنية البلدي» رفضت طلب تخصيص مواقع لمستشفيات أهلية

«الأحمدي» تبحث أراضي لإقامة مشاريع «تدوير النفايات النفطية»

نشر في 06-03-2022
آخر تحديث 06-03-2022 | 19:31
جانب من اجتماع اللجنة الفنية في «البلدي» اليوم
جانب من اجتماع اللجنة الفنية في «البلدي» اليوم
رفضت اللجنة الفنية في المجلس البلدي طلب وزارة الصحة إعادة تخصيص 7 مواقع من الأراضي الحكومية، خُصصت سابقاً لبناء مستشفيات أهلية وتم سحبها وإلغاء تخصيصها.

وأبقت اللجنة على جدولها، في اجتماعها اليوم، برئاسة د. علي بن ساير، طلب شركة الصالحية العقارية تطوير الواجهة الغربية لمجمع الصالحية التجاري على أملاك الدولة، ضمن القطعة رقم 13 بمنطقة القبلة.

وأحالت إلى الجهاز التنفيذي طلب تطوير المواقع التابعة لشركة دور السينما الكويتية الوطنية، وشركة التمدين لمراكز التسوق، وتعميم النسبة وتطوير الأنشطة التجارية، للرد على أسئلة العضو فهيد المويزري المحالة بشأن الموضوع نفسه، بينما وافقت اللجنة على كتاب إحدى شركات التجارة العامة والمقاولات إضافة رقم تنظيمي على العقارات التابعة لها في منطقة القبلة.

لجنة الأحمدي

من جانب آخر، تناقش لجنة محافظة الأحمدي، في اجتماعها غدا، طلب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بشأن تخصيص أراض لإقامة مشاريع صناعية لتدوير النفايات النفطية شمال مصفاة الزور، وطلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص 7 مواقع أحواض تجميع مياه الأمطار بمنطقة الشعيبة للحماية من أخطار السيول.

كما تبحث اللجنة الاقتراح المقدم من العضو عبدالله الرومي بشأن استحداث لفات وجسور بطريق صباح الأحمد إلى الوفرة، وكتاب وزارة الداخلية الخاص بشأن الاقتراح، فضلا عن كتاب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن اقتراح العضوين د. علي بن سيار، ود. حسن كمال تخصيص موقع لإنشاء حديقة عامة في منطقة العقيلة.

وتناقش أيضا طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استقطاع جزء من الحيازة الزراعية رقم 64 بمنطقة الوفرة الزراعية في قطعة 12 لإقامة مسجد ومواقف سيارات، وطلب إحدى الشركات العدول عن قرار المجلس البلدي رقم 112/6/2022.

محمد الجاسم

back to top