أعلن المعهد الوطني للقادة، التابع لمجموعة الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، إطلاق سلسلة مؤتمراته الثانية، التي ستبدأ الشهر الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل، وتضم تسعة مؤتمرات يتم تقديمها افتراضياً.

وذكر "الوطني للقادة"، في بيان له، أن برنامج تدريب عام 2022 متميز في المعايير العالمية، ويقدم مع مجموعة من كبار المحاضرين الدوليين، من بينهم خبراء ذائعي الصيت في تنفيذ البرنامج وتصميم محتوى تدريبي يستند لنموذج الكفاءات القيادية في الاقتصاد الرقمي والمعرفي الجديد، لافتاً إلى أن لهؤلاء المحاضرين خبرات دولية مشهود بها مع أفضل الجامعات والمنظمات العالمية، منها: جامعة كامبريدج، كلية لندن للأعمال، كلية لندن الجامعية، جامعة جورج واشنطن، بي بي سي، الفورمولا 1، ESPN ، وغيرها.

Ad

ولضمان تناغم المعارف الدولية مع واقع البيئة المحلية ومتطلبات مجتمع الأعمال الوطني، سينضم للمحاضرين الدوليين مجموعة من رواد ورجال الأعمال الكويتيين البارزيين الذين أحدثوا تأثيراً حقيقياً في المجتمع الكويتي، وهم: د. سعد البراك، الشيخة ماجدة الصباح، الشيخة زين الصباح، أحمد معرفي، أحمد الماجد، نزار الصالح، سلمى الحجاج، هيا المانع وعيسى بهبهاني.

وأشار البيان إلى أن الموضوعات الرئيسية لمؤتمرات 2022 ترتبط ارتباطا مباشرا ووثيقا برؤية الكويت لعام 2035، التي تهدف بدورها إلى تطوير البلاد في مختلف المجالات، وأنه تم تصميم البرنامج لشاغلي المناصب القيادية بالكويت، وهو يأخذ في الاعتبار الحاجات الوطنية ومتطلبات قطاع الأعمال في البلاد، ويهدف البرنامج إلى تطوير وصقل مهارات القادة، وتدريبهم على تبني توجهات فكرية مختلفة للتعامل مع التحديات المعاصرة، وتمكينهم من توظيف قيادتهم وخبرتهم وتأثيرهم في قيادة فرق العمل.

وأوضح أن محاور البرنامج في مؤتمراته التسعة تستهدف تطوير العديد من الأساليب والأدوات والمهارات التقنية والشخصية، مع التركيز على المفاهيم الجديدة اللازمة لتحقيق التميز، مثل: التحول الرقمي، قيادة الجيل القادم، بناء عقليات متطورة، ومهارات التفاوض وإدارة الحوار البناء.

من جهة أخرى، بيَّن المعهد أن مؤتمر هذا العام سيكون من خلال منصة Zoom Webinar، استجابة للإجراءات الاحترازية الناجمة عن تفشي وباء كورونا في مختلف أقطار العالم، لافتاً إلى أن برنامج هذا العام سيكون برعاية بنك الكويت الوطني.

يُذكر أن المعهد الوطني للقادة هو أحد الأذرع الفنية للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا المملوكة بالكامل للهيئة العامة للاستثمار، وللتسجيل في سلسلة مؤتمراته يمكن زيارة موقعه على الإنترنت www.nli.edu.kw ومتابعة حساباته في تطبيقات التواصل الاجتماعي: Twitter وInstagram وLinkedIn على nliedukw@