النواف: الترقيات ليست نجوماً بل ثقة ومسؤولية

• شهد تكريم قادة بمناسبة ترقيتهم وتأدية خريجين من «الحرس الوطني» القسم
• الرفاعي: العمل بجد للنهوض بالحرس لمواصلة دوره في المنظومة الأمنية

نشر في 07-03-2022 | 19:28
آخر تحديث 07-03-2022 | 19:28
النواف مع الضباط المرقين والضباط الخريجين
النواف مع الضباط المرقين والضباط الخريجين
تحت رعاية وحضور نائب رئيس الحرس الوطني، الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، وحضور وكيل الحرس الفريق الركن هاشم الرفاعي، وكبار القادة والضباط، احتفل الحرس بتكريم عدد من القادة بمناسبة صدور مرسوم أميري بترقيتهم إلى رتبة عميد، وتأدية 14 ضابطاً من كلية أحمد بن محمد العسكرية ضمن الدفعة السابعة عشرة بدولة قطر الشقيقة، و10 ضباط من خريجي كلية علي الصباح العسكرية ضمن الدفعة الثامنة والأربعين القسم.

وهنأ النواف القادة المترقين على ثقة القيادة السياسية بهم، ممثلة في صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده، ونقل إليهم تحيات سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني.

وأكد أن الترقية دافع لبذل المزيد من الجهد والعطاء والعمل بإخلاص من أجل رفعة الكويت والحرس، مشيراً إلى أن الرتبة تكليف قبل أن تكون تشريفاً وليست نجوماً تزين الأكتاف بل ثقة منحتها القيادة ومسؤولية وجب حملها بكل تفان وإخلاص.

وقال نائب رئيس الحرس للقادة المترقين "أوصيكم بمواصلة العمل المثمر لاستمرار تميز الحرس من خلال تطبيق مبادئ العمل والمساواة والتعامل الراقي فيما بينكم، وصولا لتحقيق التميز لهذه المؤسسة، لنؤدي واجبنا بكل كفاءة واقتدار جنبا إلى جنب مع الجهات العسكرية والأمنية في وطننا العزيز".

كما هنأ النواف الضباط الجدد، موضحا أن قيادة الحرس حريصة على الالتقاء بالخريجين لتبارك انضمامهم الى صفوفه، وترسخ فيهم ما يجب أن يكون عليه العسكريون، لاسيما منتسبي الحرس، وبخاصة ترسيخ عقيدة الدفاع عن الوطن وأراضيه، وتحقيق الأمن والأمان للمواطنين.

وتقدم بالشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل الضباط والمعلمين وضباط الصف والأفراد في مديرية التدريب، مثمناً الجهود الحثيثة التي تبذل من أجل تهيئة وتأسيس الضباط علميا وعسكرياً، كما دعا الله تعالى أن تظل الكويت واحة أمن وأمان، وأن يمن عليها بمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة.

من جهته، هنأ وكيل الحرس القادة المترقين والضباط الخريجين، ودعا إلى ضرورة العمل بجد وإخلاص وتفان للنهوض بالحرس لمواصلة دوره في المنظومة الأمنية إلى جانب الجيش والشرطة وقوة الإطفاء العام، والعمل على اكتساب الخبرة ممن سبقوهم في الخدمة العسكرية، وأن يكونوا صورة مشرفة للحرس.

محمد الشرهان

back to top