«الألعاب الرياضية للتعليم العالي» تنطلق غداً

بمشاركة 690 لاعباً ولاعبة يمثلون المؤسسات التعليمية

نشر في 07-03-2022
آخر تحديث 07-03-2022 | 20:28
 دورة الألعاب الرياضية للتعليم العالي
دورة الألعاب الرياضية للتعليم العالي
تنطلق مساء غد منافسات دورة الألعاب الرياضية الأولى للتعليم العالي، التي ينظمها الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي، بمشاركة نحو 690 لاعبا ولاعبة يمثلون عدداً من مؤسسات التعليم العالي في البلاد، وتتضمن إقامة 6 مسابقات رياضية، وتستمر حتى 30 الجاري.

وتبدأ الدورة بإقامة 6 مباريات ضمن مسابقة كرة القدم للبنين في ساحات الفحيحيل والصليبيخات والجهراء التابعة للهيئة العامة للرياضة، كما تشمل الدورة إقامة مسابقات لكرة القدم للصالات للبنين والبنات، وكرة الطائرة للبنين وللبنات، وكرة السلة للبنات.

وقال رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة المنظمة للدورة، فيصل المقصيد، إن «الاتحاد يسخر كل إمكاناته لإنجاح النسخة الاولى للدورة، التي تعد باكورة البطولات الرياضية التي ينظمها»، مضيفا ان الفترة الماضية شهدت بذل جهود مضنية لأعضاء اللجنة المنظمة للتجهيز والإعداد لانطلاق هذا الحدث الرياضي الطلابي.

وذكر المقصيد أن تصدي الاتحاد لتنظيم هذه الدورة يأتي تنفيذا لاستراتيجيته (2021 – 2025)، لدعم ورعاية طلبة المدارس والتعليم العالي رياضيا في المدارس، والجامعات الحكومية والخاصة، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومعهدي التدريب في قوة الإطفاء العام والشرطة.

وأكد أن اللجان العاملة بالاتحاد تسعى من خلال تنظيم هذه الدورة لاستعادة الرياضة المدرسية والجامعية رونقها ووهجها بدعم من كل مؤسسات ووزارات الدولة والشركات الوطنية، معتبرا أن هذا التجمع الرياضي الطلابي يشكل دعامة أساسية لتأسيس مسيرة رياضية واضحة لمنتسبي هذه القطاعات المهمة.

back to top