ميلان يستعيد الصدارة بفوزه على نابولي

نشر في 07-03-2022
آخر تحديث 07-03-2022 | 20:43
جيرو نجم ميلان يحتفل بهدفه
جيرو نجم ميلان يحتفل بهدفه
استعاد ميلان صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم من جاره وغريمه إنتر، بعد فوزه الغالي على نابولي، أحد منافسيه المباشرين على اللقب، في عقر داره بهدف وحيد للفرنسي أوليفييه جيرو، ضمن منافسات المرحلة الـ 28 أمس .

وعاد ميلان إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين توالياً في المرحلتين السابقتين، ليستعيد الصدارة، التي خطفها إنتر الجمعة الماضي بخماسية في ساليرنيتانا.

ورفع الروسيونيري رصيده إلى 60 نقطة ليفض شراكة النقاط مع نابولي الذي تجمد عند 57، ومتقدماً باثنتين عن إنتر، الذي يملك أفضلية مباراة مؤجلة ضد بولونيا عن منافسَيه.

ويطمح ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي إلى لقب أول في "سيري أ" منذ عام 2011، في معركة تعد بأن تكون شرسة حتى الرمق الأخير.

من جهته، مني نابولي بالخسارة الأولى في الدوري بعد ثماني مباريات توالياً من دون هزيمة، بعد أن كان خطف الصدارة في المرحلة السابقة بفارق الأهداف عن ميلان بفوز قاتل في الوقت بدل الضائع على لاتسيو، ويبحث نابولي عن لقب أول في الكالتشيو منذ عام 1990 بقيادة الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو مارادونا.

وثأر ميلان من خسارته المباراة الأولى، التي جمعته مع نابولي في الدوري هذا الموسم بملعب سان سيرو في ديسمبر الماضي وانتهت بفوز الفريق الجنوبي بهدف دون رد.

على ملعب دييغو مارادونا، خلا الشوط الأول من أي فرصة خطيرة وسط حذر كبير من الطرفين، فيما جاء الثاني معاكساً كلياً.

جيرو يسجل الهدف

ولم يتأخر ميلان لافتتاح التسجيل بعد تشتيت خاطئ من نابولي إثر كرة ثابتة، وصلت إلى دافيدي كالابريا على مشارف المنطقة، سددها قوية كانت في طريقها إلى الخارج، لكن جيرو كان في المكان المناسب ووضع قدمه ليغير مسارها إلى داخل الشباك مسجلاً هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم والأول خارج الديار (49).

وخرج جيرو في الدقيقة 68 بسبب إصابة في قدمه ليدخل بدلاً منه الكرواتي أنتي ريبيتش، كما دفع بيولي بالبلجيكي أليكسيس ساليماكرز.

وعزز يوفنتوس مركزه الرابع في الصراع على آخر مقاعد دوري أبطال أوروبا بفوزه الصعب على ضيفه سبيتسيا 1-صفر بفضل الإسباني ألفارو موراتا.

ورفع فريق المدرب ماسيميليانو أليغري رصيده إلى 53 نقطة مبتعداً بفارق سبع نقاط عن أتالانتا الخامس، الذي سقط السبت ضد روما، علماً أن لفريق مدينة برغامو مباراة مؤجلة.

back to top