طالب عضو المجلس البلدي حسن كمال، وزير الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس بضرورة المراجعة والتحقق من صحة ودقة الدراسة المرورية المعتمدة مسبقاً لمنطقة صباح السالم للقطع 1 و 2 و3 ذات الاستعمالات الاستثمارية.

وأكد كمال، في كتاب وجهه لرئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، ضرورة النظر في الدراسة التنظيمية التي تم إعدادها مسبقاً من الجهاز التنفيذي للبلدية، ومدى مطابقتها للواقع الحالي لهذه القطع من المنطقة.

Ad

وأوضح أن الدراسات المرورية التي تقدم مسبقاً قبل إنشاء أي منطقة وتحديد استعمالاتها وكثافاتها تعتبر ذات أهمية عالية ويجب أن تعد بمنهجية علمية وبمعامل تنبؤ صحيحة ودقيقة، حتى لا يتم الوقوع في عواقب مرورية سلبية كما هو المشهود في منطقة صباح السالم، التي من المتوقع أن تزداد سوءاً مع بناء ملاك المساحات الفضاء غير المستغلة حالياً في المستقبل القريب، مضيفاً أن قرارات المجلس البلدي تستند على الدراسات الفنية المعدة مسبقاً من الجهاز التنفيذي للبلدية والذي يتحمل أي تقصير أو سوء تقدير في دراساتها.

وشدد كمال على مسؤولية الوزيرة الفارس وأهمية مقارنة الدراسات السابقة للمنطقة مع الكثافات الحالية الفعلية لهذه القطع، داعياً في الوقت نفسه إلى التدقيق في تجاوزات البناء وعدم توفير مواقف السيارات والاستعمالات والأنشطة في هذه القطع، إضافة إلى إمكانية إنشاء مداخل ومخارج إضافية للمنطقة، مع أهمية التحقق في الاستثناءات التي تم تقديمها لبعض ملاك الأراضي وأثرها السلبي على الكثافة والتنوع في المنطقة.

محمد الجاسم