سمحت وزارتا الأوقاف والشؤون الاجتماعية بعودة نشاط المبرات والمسابقات القرآنية بعد توقف دام عامين بسبب الاشتراطات الصحية وجائحة كورونا.

وأعلنت وزارة التربية أمس بحضور الموجه العام للتربية الإسلامية د.محمد الراشد ومراقبي وزارة الشؤون عقد التصفيات النهائية لجائزة عبدالله المطوع، رحمه الله، لحفظ القرآن بمشاركة 1525 معلما ومعلمة في المسجد الكبير.

Ad

وقال رئيس اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية د.عبدالمحسن الجارالله ان "ما شهدته المسابقة يسر الخاطر، فهو نشاط يدل على اقبال المجتمع الكويتي، مواطنين ومقيمين، على القرآن الكريم حفظاً وتجويداً".

وأضاف ان "عودة الانشطة إلى طبيعتها بنشاط مشترك بين الجهات الاهلية والرسمية مثال اخر على هذا التعاون، واهتمام صفوة المجتمع دون مجاملة معلمينا ومعلماتنا بالقرآن الكريم، وهذا من الابداع النوعي الجديد الذي اضافته مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم وعلومه الشرعية الى روح المسابقات فعادت الى مسابقات عامة والى اعمار مختلفة".

من ناحيته، أشار رئيس مجلس إدارة مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية يوسف الصميعي الى أن "عودة الحياة الطبيعية والأنشطة فضل من الله على الكويت، حيث بدأنا أول مسابقة للقرآن الكريم لمبرة المتميزين بمسابقة المعلمين بمشاركة 1525 معلما ومعلمة".

وأكد الصميعي "الحرص على استمرار هذا النشاط وهذا المشروع في السنوات القادمة بتميز أكثر وإنجاز أفضل"، مبينا أنه "بعد توقف سنتين عدنا بآثار كبيرة في التعامل، ومشاركة جمهور كبير من داخل وخارج الكويت"، مشيدا بالرعاية التي يقدمها ورثة المرحوم عبدالله المطوع بمبرة أهل الكويت.