«إحياء التراث» تطلق مشاريع إنسانية للاجئات بالأردن

«إحياء التراث» تدشن مبادرة «عوداً حميداً للقاء المدرسي» اليوم

نشر في 07-03-2022
آخر تحديث 07-03-2022 | 21:51
 جمعية إحياء التراث الإسلامي
جمعية إحياء التراث الإسلامي
أطلقت جمعية إحياء التراث الإسلامي، برامج مشاريع تنمية إنسانية وتربوية تحت شعار «مفاتيح الخير» بمنطقة اربد في الأردن.

وقالت الجمعية، في بيان، أمس، إن جمعية التكافل الخيرية في الرمثا بالأردن احتفلت أخيرا بتخريج مجموعتين جديدتين من مستفيدات برنامج تنمية الطفولة المبكرة «البيت السعيد»، أحد برامج مركز مكاني النعيمة الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع مؤسسة نهر الأردن لقاطني سكن التراث للأرامل والأيتام والسكان المحليين.

وأوضحت أن عدد المستفيدات من البرنامج لهذه المرحلة بلغ 50 سيدة من اللاجئات السوريات في سكن الأرامل والأيتام (مفاتيح الخير).

وأشارت إلى أنها وفرت العديد من مراكز السكن والإيواء للاجئين السوريين، خصوصاً الأرامل والأيتام، كما تكفل أعداداً كبيرة منهم بالتعاون مع جمعية التكافل، التي تكفل أكثر من 800 أسرة ويتيم من الأردنيين ومثلهم من اللاجئين السوريين المستفيدين.

كما تقيم جمعية إحياء التراث الإسلامي، اليوم، مبادرة تربوية تحت عنوان «عوداً حميداً للقاء المدرسي»، وذلك بمناسبة عودة الطلبة والطالبات إلى مقاعد الدراسة.

وقالت الجمعية، في بيان أمس، إنه يشرف على هذه المبادرة الشيخ يعقوب اللوغاني، وتبدأ فعالياتها الساعة 6.25 مساء على حساب فرع الرقة بالانستغرام.

وبينت أنها أقامت مساء أمس محاضرة حول العنف الأسري بعنوان «لا للعنف... نعم للعفو» لاستاذ علم النفس التربوي الشيخ د. ناصر السهو، على حساب فرع العمرية في الانستغرام.

ودعت الجميع إلى المشاركة في مثل هذه الأنشطة التي تقوم بها انطلاقاً من اهتمامها الكبير بالنشاط العلمي والثقافي، وحرصاً على نشر العلم الشرعي، واستغلالاً لوقت العطلة الربيعية بما يعود على الشباب وطلبة العلم بالنفع.

back to top