الزعابي: «حسم العقبان» يرفع الجاهزية القتالية لردع التهديدات

انطلاق التمرين في قاعدة فورت كارسن الأميركية

نشر في 07-03-2022
آخر تحديث 07-03-2022 | 22:01
مشاركة كويتية في «حسم العقبان»
مشاركة كويتية في «حسم العقبان»
انطلقت فعاليات تنفيذ تمرين "حسم العقبان 2022" في قاعدة "فورت كارسن" بولاية كولورادو الأميركية بقيادة وتنفيذ الجيش الكويتي ومشاركة كويتية وخليجية وأميركية ودول صديقة وتستمر 14 يوماً.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان صحافي، أمس، إنه يشارك في فعاليات وأحداث التمرين قيادات وضباط من مختلف قطاعات الجيش والحرس الوطني الكويتيين، وعدد من ضباط القوات المسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الجانب الأميركي وبعض المؤسسات المدنية والأمنية من الدول الصديقة.

ونقل البيان عن قائد قوة الواجب المشتركة لتمرين (حسم العقبان 2022) العميد الركن مبارك الزعبي قوله، إن التمرين يهدف إلى تعزيز وتبادل الخبرات في كيفية إدارة الأزمات والكوارث ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية وتوحيد الإجراءات في مجال التخطيط والتنفيذ للوحدات المشاركة على كل المستويات في بيئة العمليات العسكرية غير التقليدية، التي أصبحت متغيرة باستمرار وصولاً إلى التوافق والتكامل العملياتي بين الدول المشاركة.

ولفت العميد الزعبي إلى تطوير مستوى التنسيق والتعاون بين الوزارات والمؤسسات والإدارات الحكومية في إدارة الأزمات وتأصيل دورها في دعم العمليات العسكرية والأمنية ورفع الجاهزية القتالية لمواجهة وردع التحديات والتهديدات على المستويين المحلي والإقليمي وتعزيز التعاون الدفاعي بين الدول الشقيقة والصديقة.

وذكر أن قيادة وتنفيذ التمرين سيتمّان من خلال مراكز قيادة رئيسية يديرها ضباط من الجيش الكويتي بالتعاون مع المشاركين من الحرس الوطني الكويتي، مبيناً أنه تم الإعداد للتمرين في الكويت وينفذ في الولايات المتحدة على عدة مراحل تشمل إجراءات التخطيط العملياتي وتمرين مراكز القيادات وإدارة الأزمات.

محمد الشرهان

back to top