مجلس الأمة أبن د. أحمد الخطيب

• استذكر مناقبه ومسيرته السياسية وعطائه الوطني
• الوزير الراجحي: الحكومة تشاطر المجلس.. أحد رموز العمل السياسي

نشر في 08-03-2022 | 10:58
آخر تحديث 08-03-2022 | 10:58
الراحل الدكتور أحمد الخطيب
الراحل الدكتور أحمد الخطيب
أبن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء عضو مجلس الأمة الأسبق الدكتور أحمد الخطيب متقدماً بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الراحل والشعب الكويتي.

وقال الغانم في كلمة له في جلسة المجلس العادية إن أهل الكويت تلقوا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الرمز الوطني الكبير الدكتور أحمد الخطيب بعد مسيرة سياسية وبرلمانية طويلة حافلة بالعطاء لوطنه وأمته العربية.

وأضاف أن الراحل قامة برلمانية شامخة منذ عضويته في المجلس التأسيسي عندما كان نائباً لرئيس المجلس ومن خلال عضويته في الفصول التشريعية الأول والثالث والرابع والسادس والسابع.

وذكر أن الراحل كان مثالاً ناصعاً وتجسيداً رائعاً لكل معاني الإخلاص والعطاء الوطني «وبرحيله تطوى صفحة بيضاء من تاريخ الكويت السياسي ومسيرة العطاء الوطني والقومي كان خلالها مناضلاً ناضجاً بعيداً عن التعسف والشخصانية مقدماً المصلحة العامة على الخاصة».

وتقدم الغانم نيابة عن أعضاء مجلس الأمة بصادق العزاء وخالص المواساة إلى أسرة الفقيد والشعب الكويتي سائلاً الله جلت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد الراجحي في كلمة مماثلة إن الحكومة تشاطر مجلس الأمة تأبين الدكتور الخطيب أحد رموز العمل السياسي في الكويت، مضيفاً أن للفقيد بصمات واضحة في العمل الوطني المخلص.

وتقدم الراجحي بخالص العزاء إلى الشعب الكويتي وأسرة الفقيد سائلاً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان.

back to top