محكمة الوزراء تبرِّئ المبارك والجراح وقياديين سابقين بـ«الدفاع» من «صندوق الجيش»

نشر في 08-03-2022 | 13:45
آخر تحديث 08-03-2022 | 13:45
محكمة الوزراء تبرئ جميع المتهمين في قضية «صندوق الجيش»
محكمة الوزراء تبرئ جميع المتهمين في قضية «صندوق الجيش»
أسدلت محكمة الوزراء برئاسة المستشار نصر آل هيد، اليوم، الستار على القضية المتهم فيها رئيس الوزراء السابق سمو الشيخ جابر المبارك ووزير الدفاع السابق الشيخ خالد الجراح وقياديون سابقون بوزارة الدفاع، والمعروفة إعلامياً بـ «صندوق الجيش»، إذ قضت ببراءتهم من التهم الموجهة إليهم.

وكانت لجنة التحقيق في المحكمة وجّهت إليهم تهم الاستيلاء على المال من صندوق الجيش التابع للوزارة، إلا أنهم أنكروها أمام اللجنة والمحكمة التي قامت بمحاكمتهم.

وسبق لمحكمة الوزراء أن أصدرت قرارات بالإفراج عن المبارك، ثم الجراح وباقي المتهمين، بعدما كانت هيئة سابقة قد أصدرت قرارات باستمرار حجزهم على ذمة القضية التي كانت الأولى من نوعها في تاريخ البلاد لرئيس وزراء ووزير دفاع.

وكان المبارك أودع مبالغ مالية لدى صندوق النيابة العامة على ذمة ملف القضية تأكيداً لسلامة موقفه القانوني، وعدم صلته بالوقائع محل التهم الواردة في البلاغ المقدم من وزير الدفاع الراحل الشيخ ناصر صباح الأحمد.

ومن المتوقع أن تطعن النيابة العامة على الحكم الصادر اليوم، أمام محكمة التمييز، وفق ما يسمح بذلك قانون إنشاء محكمة الوزراء للمطالبة مجدداً باستمرار محاكمة المتهمين على ذمة القضية ذاتها.

back to top