تباين آراء النواب حيال محاور استجواب وزير الأشغال

• الساير مؤيداً للاستجواب: بين مدى خطورة التلاعب بالحيازات الزراعية
• الحمد معارض: يعد تعسفاً ولا يعزز مبدأ التعاون بين السلطات

نشر في 08-03-2022 | 14:49
آخر تحديث 08-03-2022 | 14:49
أحمد الحمد ومهند الساير
أحمد الحمد ومهند الساير
تباينت آراء نواب مجلس الأمة المتحدثين في جلسته العادية اليوم الثلاثاء حيال محاور الاستجواب الموجه إلى وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى بصفته من النائب عبدالله المضف بين مؤيد ومعارض.

جاء ذلك في مجريات مناقشة النواب للاستجواب حيث تحدث النائب مهند الساير مؤيداً له فيما تحدث النائب أحمد الحمد معارضاً له ضمن بند الاستجوابات المدرج على جدول أعمال الجلسة.

من جانبه، قال النائب مهند الساير المتحدث مؤيداً للاستجواب إن هذا الاستجواب يبين مدى خطورة التلاعب بالحيازات الزراعية والخطورة على المستوى السياسي وتجربة «كورونا» وتداعيات المواجهة بين روسيا وأوكرانيا تبين مدى أهمية توجيه الحيازات بالشكل الصحيح لتحقيق الأمن الغذائي.

وأضاف أن معيار الوقت ليس مهماً لمحاسبة الوزير بل بما قام به خلال هذه المدة، مدعياً أن الوزير «قام بالتستر على من تعدى على المال العام وذلك بالإحالة المنقوصة التي قام بها».

من ناحيته، قال النائب أحمد الحمد المتحدث معارضاً للاستجواب إن الوزير أظهر تعاوناً وتجاوباً بشكل واضح ويؤكد رغبته في تحقيق الإصلاح، مضيفاً أن هذا الاستجواب يُعد تعسفاً ولا يعزز مبدأ التعاون بين السلطات.

وذكر أن الوزير لم يحصل على الوقت الكافي لقيامه بالإصلاح بالرغم من إبدائه للتعاون في مواضيع متعددة.

back to top