توتنهام يكرم وفادة إيفرتون بخماسية

نشر في 08-03-2022
آخر تحديث 08-03-2022 | 20:22
كين نجم توتنهام يحتفل بالهدف الثالث
كين نجم توتنهام يحتفل بالهدف الثالث
أنعش توتنهام آماله في حجز إحدى البطاقات المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الموسم القادم عندما أكرم وفادة ضيفه إيفرتون بخماسية نظيفة، بينها ثنائية لهدافه هاري كين، أمس ، في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني تواليا لتوتنهام والرابع عشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 45 نقطة، وعزز موقعه في المركز السابع، بفارق الأهداف خلف جاره اللندني وست هام يونايتد، وبفارق ثلاث نقاط خلف جاره اللندني الآخر أرسنال صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية العريقة.

ويملك توتنهام، الذي بات يتخلف بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد، الخامس، مباراتين مؤجلتين، فيما لعب أرسنال ثلاث مباريات أقل.

وبكَّر توتنهام بالتسجيل، وتحديدا في الدقيقة الرابعة عشرة، عندما مرر راين سيسينيون كرة عرضية تابعها المدافع كين بالخطأ في مرمى فريقه.

سون يسجل «الثاني»

وعزز سون بالهدف الثاني، إثر تلقيه كرة من الوافد الجديد من يوفنتوس الإيطالي الدولي السويدي ديان كولوسيفسكي خلف الدفاع، فسددها داخل المرمى (17)، رافعا رصيده إلى 11 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وتابع توتنهام أفضليته، وعزز كين بالهدف الثالث عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الأيرلندي مات دوهيرتي، فكسر مصيدة التسلل، قبل أن يسددها بيمناه من خارج المنطقة على يمين بيكفورد (37).

ولم يترك توتنهام فرصة لرجال المدرب فرانك لامبارد لترتيب الصفوف مطلع الشوط الثاني، وهز شباكهم للمرة الرابعة عبر ريغيلون، بديل سيسينيون، ومن ثاني لمسة، إثر تمريرة من كولوسيفسكي، فتابعها داخل المرمى الخالي (46).

وختم كين المهرجان بهدف رائع عندما تلقى تمريرة عرضية داخل المنطقة من دوهيرتي، فسددها بيسراه "على الطائر" من مسافة قريبة، وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لبيكفورد (56). وهو الهدف العاشر لكين هذا الموسم، فلحق بمهاجمي مانشستر سيتي رحيم سترلينغ والجزائري رياض محرز وهداف ليستر سيتي جايمي فاردي إلى المركز الخامس على لائحة الهدافين.

كما رفع كين غلته إلى 176 هدفا في المركز السادس على لائحة أفضل هدافي "البريمييرليغ"، محطماً الرقم السابق لهداف أرسنال الدولي الفرنسي السابق تييري هنري.

back to top