أكد مدير إدارة خدمة العملاء في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. فلاح المطيري أن حصول «خدمة العملاء» أمس على شهادة الآيزو 9001 لضبط الجودة على مستوى الخدمات المقدمة بالمراقبات ومكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء الكويت هو حصاد عامين من العمل المتواصل لتحسين الخدمات التي تقدمها الوزارة للعملاء على كافة المستويات.

وقال المطيري في تصريح صحافي إن إدارة خدمة العملاء عكفت منذ 2020 على تحسين الأداء بمكاتب خدمات العملاء، إضافة إلى ميكنة الخدمات المقدمة على موقع الوزارة أو من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة، وسعت إلى تحسين الأداء بمكاتبها، وتذليل الصعوبات التي تواجه العميل والموظف المناط به تقديم الخدمات.

Ad

وأضاف: حرصت الإدارة كذلك على تدشين خدمة الاتصال الهاتفي على رقم 153 الخط الساخن لإدارة خدمات العملاء، وتسهيل كافة الخدمات التي تقدمها من خلال الهاتف، وأصبحت تلك الخدمة ركيزة أساسية في إدارة وتسهيل وإنجاز المعاملات للعملاء.

ولفت إلى أن إدارة خدمة العملاء «قامت بالتنسيق خلال سنتين مع القائمين على تقييم الجودة، وبتوجيهات قيادات الوزارة تجاوزنا المعوقات، وحرصنا على تسريع وتيرة العمل الإداري، وتكللت تلك الجهود بمنح إدارة خدمة العملاء شهادة الآيزو 9001 لضبط الجودة والارتقاء بمستواها، مما يحفز العاملين بالقطاع على بذل المزيد من الجهود في خدمة العملاء، وتقديم خدمات إدارية ذات جودة عالية، والسعي دائما نحو إدارة حكومية حديثة بدعائم ثابتة وخطوات عملية تؤدي في النهاية إلى الوصول لمرحلة الرضا في العمل على المستويين النظري والتطبيقي».

وبين أن الوزارة تقوم حاليا بعمل مسح شامل لكافة القطاعات «السكني والحكومي والتجاري والزراعي والاستثماري» لرصد المتأخرين عن سداد مديونياتها وإلزامهم بالدفع أو قطع الخدمات عنهم.

سيد القصاص