«زين» توحّد عملياتها الرقمية وتؤسس أكبر مركز إقليمي لتطوير البنية التحتية

شاركت في المؤتمر العالمي للاتصالات (MWC) بجناح شعاره «خلق مستقبل رقمي»

نشر في 09-03-2022
آخر تحديث 09-03-2022 | 17:45
«الخرافي ورؤساء الشؤون المالية لعمليات زين».
«الخرافي ورؤساء الشؤون المالية لعمليات زين».
بحثت «زين» خلال الفعاليات الدولية آفاق النمو الجديدة لاستراتيجيتها التشغيلية، واستكشاف الفرص والمبادرات، التي تعتمد عليها في التحول إلى مشغل رقمي.
كشفت مجموعة "زين" أنها تنفذ عدداً من المشاريع التحويلية والتطويرية على عملياتها التشغيلية والتجارية لدفع استراتيجيتها التشغيلية نحو النمو القوي، الذي تشهده ساحات الخدمات والتطبيقات الرقمية، والفرص الواعدة التي توفرها التكنولوجيا الناشئة.

وقالت المجموعة، التي اختتمت مشاركتها بفعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات (MWC) الذي انعقد في برشلونة بين 28 فبراير و3 مارس الجاري، إنها تستهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنة لعملياتها من فرص النمو المتاحة، وتنمية حجم أعمالها، مع تبني أسواق المنطقة الحلول التكنولوجية والتقنيات الناشئة، والاعتماد على التوجهات الرقمية.

وشاركت "زين" في مؤتمر (MWC) الذي حمل جناحها الخاص في فعالياته شعار "خلق مستقبل رقمي مستدام"، بوفد رفيع المستوى يتقدمه نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بدر ناصر الخرافي، ومجموعة كبيرة من قياداتها التنفيذية ومسؤولي شركاتها في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، وشهدت هذه المشاركة توقيع سلسلة من مذكرات التفاهم مع شركاء إقليميين، وعدد من مبتكري التكنولوجيا والمحتوى الرقمي العالميين: Huawei ، Ericsson، Nokia، Cisco، Microsoft،AWS ،Dell ، و VMware.

وبحثت "زين" خلال الفعاليات الدولية آفاق النمو الجديدة لاستراتيجيتها التشغيلية، واستكشاف الفرص والمبادرات، التي تعتمد عليها في التحول إلى مشغل رقمي.

وتزامنت هذه الفعاليات مع تزايد الزخم الدولي في المبادرات المهتمة بمجالات الإبداع الرقمي، وظهور التجارب الناجحة في ميدان شركات التكنولوجيات الناشئة، وبرز إصرار المجموعة على اكتشاف نقاط جديدة تحفظ لها الاستدامة في نمو أعمالها.

وأكدت "زين" على هذ التوجه بحجم النشاطات والاتفاقيات التي دشنتها خلال فعاليات هذا الحدث، مما يمثل دلالة على سعيها للتأثير في القطاع الرقمي وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فهي بخلاف تأكيدها على مواكبة التحول السريع في أساليب الأعمال والاحتياجات الأخيرة للكيانات الحكومية، فإنها رسخت بشكل كبير مكانتها في مسيرة التطور التكنولوجي في أسواق الشرق الأوسط، عندما أعلنت استراتيجيتها الجديدة Sight 4، وعزمها على إجراء مجموعة من المشاريع التطويرية.

واستعرضت زين في جناحها الخاص الذي ضم قطاعات خدماتها التكنولوجية المبتكرة - بما يعكس مفهومها الخاص بخلق مستقبل رقمي مستدام - خططها في دعم بيئة الأعمال، والحلول الإبداعية لمنصات التكنولوجيا المالية، مبينة أنها بوصفها مزوداً لخدمات الاتصالات المتنقلة، فإنها تؤدي دوراً مؤثراً عندما يتعلّق الأمر بتوليد تأثيرات اقتصادية إيجابية.

وتؤمن "زين" بأن التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة أخذ اهتماماً أكبر خلال هذه الفترة على وجه التحديد، ما سيكون له بالغ الأثر على مستوى تعزيز الناتج المحلي الإجمالي لدول المنطقة خلال السنوات الخمس المقبلة، بالتالي فإن إقدام المؤسسات الحكومية والشركات على تطوير خدماتها الرقمية، ستقابله طفرة على المستوى التشغيلي في قطاع الاتصالات.

back to top